الخميس 23 مايو 2024

فرق طلابية تمثل مصر في مارثون «اصنع المستقبل» بآسيا

اقتصاد3-2-2018 | 12:10

 تشارك مصر بفرق طلابية من الجامعات في مسابقة ماراثون عالمية بآسيا 2018 الشهر المقبل في مركز شانغي للمعارض بسنغافورة، للمرة الثانية على التوالي، وشاركت الفرق الطلابية في فعاليات حدث المُحاكاة للمسابقة في مقر جامعة عين شمس المصرية قبل التوجه إلى سنغافورة.

وتأتي المسابقة تحت عنوان "اصنع المستقبل"، وهو احتفال بالأفكار والحلول الذكية التي تتناول موضوع تحديات الطاقة العالمية والذي سيشهد انعقاد الدورة التاسعة من الحدث السنوي، سنغافورة ومُحاكاة مراحل المسابقة من كافة التفاصيل الصغيرة منها والكبيرة ووضع اللمسات الأخيرة للمسابقة قبل السفر إلى سنغافورة.

وتم إعداد الفرق الطلابية الثمانية والتي تم اختيارهم من بين 11 فريق مصري للمشاركة في المسابقة، بعد اجتيازهم المرحلة النهائية بنجاح، كما يشهد عام 2018 مشاركة مصر للعام السادس على التوالي في هذه المسابقة.

 

تعد مشاركة مصر في مثل هذا الحدث بمثابة قفزة نوعية نحو عالم تطوير وصناعة السيارات صديقة البيئة الموفرة للطاقة، من خلال خطة عمل ممنهجة وعلمية لتنويع مصادر الطاقة وعدم الاعتماد على مصدر واحد، لتقليل نسبة الانبعاثات الضارة، أملاً في بناء مستقبل أكثر استقراراً بمعدل تلوث بيئي منخفض.