الخميس 20 يونيو 2024

سفير مصر لدى عُمان: السيسي حريص على الدفع بالاقتصاد والتنمية والتبادل التجاري

أخبار3-2-2018 | 15:05

أكد سفير مصر لدى سلطنة عمان، محمد غنيم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحرص دائما على الدفع بالاقتصاد والتنمية والاستثمار والتبادل التجاري .


وقال غنيم - في اتصال هاتفي مع قناة (إكسترا نيوز) اليوم السبت -: إن زيارة الرئيس السيسي إلى سلطنة عمان جاءت بناء على دعوة السلطان قابوس؛ وستستمر لمدة 3 أيام، منوها إلى أن هذه الزيارة تتسم بإجراءات استقبال ومراسم احتفالية باعتبارها زيارة دولة.


وأضاف، "إن السلطان قابوس سيقوم باستقبال الرئيس السيسي وسيلتقي به في أكثر من مناسبة سواء عمل أو مناسبة اجتماعية، كما سيلتقي الرئيس بكبار رجال الدولة وسيجري مباحثات ولقاءات، علاوة على عدد من كبار رجال الأعمال والمال في لقاء اقتصادي واستثماري وتجاري في آخر أيام الزيارة".


وأشار السفير إلى أنه في اليوم الأول من الزيارة سيكون هناك جلسات محادثات وأنشطة مختلفة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وافق على لقاء عدد من كبار رجال الأعمال في سلطنة عمان، وأن العشرات من رجال الأعمال أبدوا رغبتهم وحرصهم على لقاء السيسي.


وتوقع السفير أن يسفر عن اللقاء تكلفات للسفير وللسفارة لمتابعة مسارات كبيرة للأعمال والاستثمارات والتجارة ما بين سلطنة عمان ومصر.