الثلاثاء 2 يوليو 2024

الخارجية الروسية: نشعر بخيبة أمل عميقة من العقيدة النووية الأمريكية الجديدة

3-2-2018 | 16:11

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن العقيدة النووية الأمريكية الجديدة تبعث بخيبة أمل عميقة لدى موسكو، لأنها تحمل اتهامات "غير حقيقية" لموسكو وتعكس توجها مناهضا للروس.


وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية اليوم /السبت/ "أن مضمون العقيدة النووية الجديدة الذي كشفت عنه الولايات المتحدة الأمريكية في الثاني من فبراير الجاري، أثار لدينا خيبة أمل عميقة"، مضيفا "أن أول ما يلفت الانتباه هي التهم الموجهة لموسكو والتوجه المناهض لروسيا في هذه الوثيقة".


وأعرب البيان عن أسف روسيا لأن الولايات المتحدة تبرر سياستها المتمثلة في تراكم الأسلحة النووية على نطاق واسع بالإشارة إلى تحديث روسيا للقوات النووية والزيادة المزعومة في دور الأسلحة النووية في المنشآت العقائدية الروسية.


وأكدت الخارجية الروسية أن موسكو مهتمة بتخفيض استخدام الأسلحة النووية وليس بالاستراتيجيات العدوانية، مشددة على أن الاتهامات الموجهة ضد روسيا في العقيدة النووية الأمريكية الجديدة لا تمت بصلة بالوضع الحقيقي القائم.


وركزت العقيدة النووية الجديدة التي أعلنتها الولايات المتحدة - أمس - على روسيا بشكل ملحوظ، وجاءت ردا على "تنمية قدرات روسيا وطبيعة استراتيجيتها وعودتها إلى منافسة القوى العظمى" على حد تعبير وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس.