الإثنين 20 مايو 2024

التحفظ على شرطي قتل عاطلا أثناء سرقته سيارة بـ«العمرانية»

3-2-2018 | 16:27

تحفظت مديرية أمن الجيزة، على أمين شرطة بعد إطلاقه النار على عاطل أثناء سرقته سيارة، ما أسفر عن مقتله في العمرانية، وحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى قسم شرطة العمرانية، بلاغا يفيد إصابة أحد الأشخاص بطلق ناري بشارع ترعة الزمر، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن أمين شرطة تابع لقسم شرطة الطالبية، أثناء توجهه لعمله شاهد عاطلا أثناء شروعه فى سرقة سيارة، وأثناء ضبطه فر المتهم هاربا، حيث طارده أمين الشرطة، وأطلق عيارا ناريا أصابه وأسفر عن مقتله، فتم التحفظ على أمين الشرطة، وحرر محضرا بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وفي ذات السياق أكد مصدر أمني أنه تم القبض على عاطل كان بصحبة المتهم الذي قتلته رصاصة أمين شرطة أثناء مطاردته بالعمرانية.

وأضاف المصدر أن المتهم المضبوط تم نقله إلى مستشفى أم المصريين نتيجة لإصابته خلال المطاردة، وتم تعيين حراسة أمنية مشددة عليه لحين تلقيه العلاج، تمهيدا لبدء التحقيق معه من جانب نيابة العمرانية.

وقال المصدر، إن أمين الشرطة أثناء سيره بالشارع فوجئ بعدد من الأهالي يطاردون عاطل لشروعه فى سرقة سيارة مركونة بشارع ترعة الزمر، وعلى الفور طارده وأطلق عيارا ناريا في الهواء في محاولة لإيقافه، إلا أن المتهم استقل سيارة تاكسي يقودها شريكه وحاولا الهرب، مما دفع أمين الشرطة لإطلاق عيار ناري أصاب المتهم ما أسفر عن مقتله، واصطدمت السيارة الخاصة بالمتهمين بسيارة ملاكي مما أدى إلى تعطلها، حيث تم التحفظ على قائد السيارة التاكسي لحين وصول رجال المباحث، وحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، وتولت النيابة التحقيق.