الإثنين 1 يوليو 2024

الأردن يستضيف مؤتمرًا دوليًا للمنظفات أبريل المقبل

3-2-2018 | 17:34

تستضيف العاصمة الأردنية عمان في العاشر من أبريل المقبل، النسخة الثانية من مؤتمر "المنظفات الأردني الدولي" التي تنظمها غرفة صناعة عمان، بمشاركة أكثر من 450 شخصية من القطاعين الصناعي والعلمي، بينهم 250 من الدول العربية والأجنبية.

ويشهد المؤتمر، على مدى يومين، 18 جلسة نقاشية حول صناعة المنظفات تتضمن دراسات متخصصة وأبحاثا حديثة واتجاهات المستهلكين والأسواق، وأحدث التقنيات الخاصة بهذه الصناعة.

وقال رئيس الغرفة العين، زياد الحمصي - خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت بعمان - إن تنظيم المؤتمر يأتي استكمالا للنجاح الذي حققه المؤتمر الأردني الأول للمنظفات في عام 2015، مشيرا إلى أنه على هامش أعماله جارٍ تنظيم معرض متخصص للمنظفات الأردنية، بهدف التعريف بجودة المنتج الوطني.

أما رئيس اللجنة المشرفة على تنظيم المؤتمر محمد الشاعر، أشار إلى أن المؤتمر من شأنه المساهمة في نقل التكنولوجيا والمعرفة بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا والوسائل الحديثة للإنتاج من الشركات الكبيرة إلى الصغيرة.

وأكد ممثل قطاع الصناعات الكيماوية في غرفة صناعة الأردن الدكتور محمد البيطار، أهمية المؤتمر في تسليط الضوء على صناعة الكيماويات والمنظفات الأردنية، مشيرا إلى أن هناك ما يقرب من 700 منشأة أردنية تعمل في قطاع الكيماويات برأسمال يتجاوز المليار دينار، فيما يبلغ إجمالي صادرات القطاع السنوية 1.5 مليار دولار.

أما رئيس اللجنة التوجيهية للمؤتمر مدير عام غرفة صناعة عمان، الدكتور نائل الحسامي، أعرب عن أمله في أن يؤدي المؤتمر إلى تطوير قطاع المنظفات وتنميته من خلال التوعية بالممارسات الأفضل في عمليات التصنيع ونقل التكنولوجيا، وتأمين سلامة المنتجات، والاستخدام الآمن لها.