الخميس 23 مايو 2024

لجان "المساءلة الاجتماعية" تؤدي القسم أمام محافظ الدقهلية

3-2-2018 | 19:22

شهد محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي، احتفالية تدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية ببرنامج (تكافل وكرامة) وإلقاء القسم مع أعضاء اللجان.

وقال محافظ الدقهلية، في تصريح اليوم السبت على هامش الاحتفالية، إن مهمة اللجنة ستكون تحديد وتنقية لكشوف المتقدمين من غير المستحقين ببرنامج (تكافل وكرامة) ومساعدة من ينطبق عليه الشروط والتقديم للتسجيل، واستخراج المستندات المطلوبة، وتوعية المواطنين بالبرنامج وكيفية الاستفادة منه لكل أفراد المجتمع بنطاق الوحدة المحلية.

وأضاف أن متابعة تلك اللجان ستكون من خلال مسئولي المتابعة بالمراكز ومجالس المدن ومسئولي المراقبة والمتابعة بمديرية التضامن والإدارات الاجتماعية وتم وضع آليات التعاون معها لمتابعة عمل لجان المساءلة الاجتماعية ببرنامج تكافل وكرامة وتتكون كل لجنة من 13 عضوا من فئات المجتمع تم اختيارهم بدقة وتم تدريبهم.

وفي نهاية الاحتفالية، قرأ محافظ الدقهلية القسم الخاص باللجان وردد وراءه الأعضاء البالغ عددهم 1500 عضو يمثلون 187 لجنة في 18 إدارة اجتماعية على مستوى المحافظة.

جدير بالذكر أنه تم تسجيل 160 ألف أسرة ببرنامج (تكافل وكرامة) منذ بدء تنفيذ البرنامج حتى الآن الذي يتم تنفيذه بإشراف إدارة التضامن الاجتماعي بمديرية التضامن.