الخميس 6 يونيو 2024

افتتاح فعاليات ملتقى الإخاء العربي الأول لصقل الكوادر بشرم الشيخ

أخبار4-2-2018 | 11:49

افتتحت صباح اليوم الأحد فعاليات ملتقى الإخاء العربي الأول لصقل الكوادر وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والذي يضم ١١ دولة عربية هي السودان، الأردن، الكويت، السعودية، تونس، لبنان، جيبوتي، ليبيا، الإمارات، واليمن بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 9 فبراير الجاري، يقام الملتقي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع جامعة الدول العربية.

 

بدء حفل الافتتاح بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، أعقبه كلمة للدكتورة سونيا دنيا مدير عام الإدارة العامة للكوادر الرياضي، والتي نقلت تحيات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لكافة المشاركين من الوفود العربية، حيث تمنى لهم إقامة سعيدة في بلدهم الثاني مصر.

 

وفي كلمته قال اللواء محمود السولية رئيس مجلس مدينة شرم الشيخ، والذي حضر نائبا عن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أن هذا التجمع العربي الكبير يهدف إلى تعميق أواصر الحب والتعاون والصداقة بين كل الدول العربية المشاركة.

 

وأضاف السولية، أن هذا الملتقى هو فرصه جيدة لاستثمار الرياضة في بناء كوادر شبابية فعاله وقائده في بلدانها، لافتا إلى أن الرياضة له دورا كبير وأساسي في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.

 

وأوضح أن مدينة شرم الشيخ أصبحت قبلة للسياحة الرياضية في مصر حيث تنظم سنويا عددا من البطولات الرياضية سواء المحلية أو القارية أو الدولية، وهو يعتبر إضافة كبيرة وقوية للاقتصاد القومي من خلال السياحة الرياضة في مدينة شرم الشيخ.

 

وفي ختام كلمته وجه الشكر للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، الداعم الأول للحركة الرياضية في مصر، علي جهوده الكبيرة في إنجاح هذا الملتقى، وكذلك  القائمين علي تنظيم هذه الاحتفالية العربية التي جمعت أشقائنا العرب في مدينة السلام شرم الشيخ.

 

وفي المقابل قال محمد مفلح من الجمهورية اليمنية الذي ألقى كلمته نائبا عن كل الوفود العربية المشاركة، قائلا : "سعيد جدا بتواجدي في أم الدنيا مصر.. بلدنا الثاني وتواجدنا في أرض السلام شرم الشيخ هو اختيار مثالي ورسالة قوية لنشر الحب والسلام والتسامح بين كل بلدان العالم".

 

وأوضح "مفلح" أن الرياضة هي التى دائما تنجح في جمع الوطن العربي في بوتقة واحدة، لتعبر عن الانتماء لوطن واحد وشعبا عربيا واحد يهدف في النهاية إلى التقارب وتوطيد أواصر التعاون والولاء والانتماء.

 

في ختام كلمته تقدم "نائب رئيس الوفد اليمني" بالشكر للقيادة السياسة الحكيمة لجمهورية مصر العربية التى دائما وأبدا تقف جنب أشقائها العرب داعمة بكل قوة لإرساء مبادئ العدل والسلام والمحبة.