الخميس 6 يونيو 2024

جامعة الزقازيق تنظم غدا المؤتمر الأول للشباب "مصر.. الأمل والمستقبل"

4-2-2018 | 17:19

تنطلق فعاليات المؤتمر الأول للشباب الذي تنظمه جامعة الزقازيق تحت عنوان (مصر.. الأمل والمستقبل)، برعاية رئيس الجامعة الدكتور خالد عبد الباري، غدا الاثنين، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور عدد من الشخصيات العامة من السياسيين والإعلاميين والفنانين والرياضيين.

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور عبد الحكيم نور الدين إن المؤتمر يهدف إلى خلق منصة للحوار بين طلاب الجامعة والأساتذة، وإيجاد قناة اتصال حقيقية بينهم لتبادل رؤية متكاملة مشتركة تفي باحتياجات الشباب وتطلعاتهم المستقبلية.

وأضاف أن الجلسة الأولى للمؤتمر تتناول عدة محاور حول حقوق الإنسان في إطار الحفاظ على الأمن القومي، ودور الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيره في الأمن القومي، وكذلك الفن وتأثيره في رفع المستوى الثقافي للشباب.

واستطرد أنه ستعقد ورش عمل خلال المؤتمر يشارك فيها أكثر من ألف طالب وطالبة، وتتناول برنامج تأهيل الطلاب لسوق العمل الخارجي ونماذج للمشروعات الصغيرة لخريجي كليات التجارة والحقوق والصيدلة والهندسة والزراعة، إلى جانب الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي ورؤية مصرية للعلاقات الخارجية في ضوء المتغيرات الدولية والاهتمام بالمرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة في رؤية الدولة.