الأربعاء 26 يونيو 2024

«تيلرسون» يؤكد ضرورة إجراء انتخابات حرة في فنزويلا

4-2-2018 | 22:25

أكد وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، ضرورة إجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة في فنزويلا.

ونقلت شبكة "سي بي اس" الإخبارية الأمريكية عن تيلرسون قوله - في تصريحات أدلى بها في الأرجنتين اليوم - إن واشنطن ما زالت تدرس إمكانية فرض قيود على شراء البترول من فنزويلا.

وأضاف أن هناك حاجة لممارسة ضغوط كافية على فنزويلا من أجل إنهاء الأزمة السياسية الراهنة هناك، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية ترغب في إجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة هناك.

وأشار تيلرسون إلى أنه يرغب أيضا في البحث عن وسائل كفيلة بتخفيف حدة الآثار السلبية المحتملة لفرض عقوبات أمريكية على فنزويلا، خاصة بالنسبة لمواطنيها وشركات البترول الأمريكية، فضلا عن الدول الأخرى التي تعتمد على البترول الفنزويلي.
ونوه بأنه ناقش مع المسئولين في الأرجنتين تشكيل قوة عمل مشتركة لمواجهة تجارة المخدرات والاستعدادات لعقد قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين في وقت لاحق من العام الجاري، واصفا الأرجنتين بأنها واحدة من أقوى أنصار الديمقراطية وسيادة القانون في العالم.


وكانت الضغوط قد تزايدت على حكومة فنزويلا - ثالث أكبر مصدر للبترول للولايات المتحدة - إثر إعلان حكومتها إجراء الانتخابات مبكرا في أبريل المقبل في ظل أوضاع يرى المعارضون أنها تأتي في صالح الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.