الخميس 26 سبتمبر 2024

هادي يعبر عن تقديره لجهود المبعوث الأممي لمصلحة السلام والاستقرار باليمن

6-2-2018 | 13:24

عبر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء عن تقديره وامتنانه للجهود التي بذلها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ؛ لمصلحة السلام والوئام والاستقرار في اليمن خلال فترة عملة كمبعوث للامين العام للأمم المتحدة لدى اليمن.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس اليمني اليوم في مقر إقامته بالرياض، للمبعوث الأممي بمناسبة انتهاء فترة عمله التي تكتمل مع نهاية شهر فبراير الجاري، مشيدًا بجهوده وما بذله في ظل ظروف صعبة واستثنائية بغية تحقيق السلام وأمن واستقرار اليمن والمنطقة.

وأشار الرئيس اليمني إلى "تعنت وغطرسة الانقلابيين في تضييع فرص السلام المختلفة رغم التنازلات التي قدمتها الحكومية الشرعية من أجل حقن الدماء ووضع حد لمعاناة شعبنا الذي عانى الكثير جرى تداعيات الحرب الإنقلابية للمليشيا الحوثية الإيرانية الباغية".

من جانبه، عبر المبعوث الأممي عن سروره بهذا اللقاء، مشيدًا بالتعاون والتسهيل الذي حظي به من قبل الرئيس والحكومة الشرعية في اليمن خلال فترة عمله، والذي يؤكد حرص الرئيس اليمني - الدائم - على السلام انطلاقا من مسؤولياته الوطنية والأخلاقية تجاه وطنه وشعبه، معبرا عن شكره للتعاون والدعم الدائم لجهوده خلال فترة عمله، متطلعا إلى تحقيق السلام والاستقرار لليمن وطنًا ومجتمعًا.