الخميس 27 يونيو 2024

وزير التنمية المحلية: توفير وسائل نقل آمنة وحديثة للسياح

أخبار6-2-2018 | 14:10

طالب اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، بضرورة توفير وسيلة نقل آمنة للسياح في جنوب سيناء، وتوفير وسائل تعمل بالكهرباء في سانت كاترين، وإنشاء مسار لسيارات لعدم الأضرار ببيئة المكان.

وأشار وزير التنمية، خلال لقائه باللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بديوان عام الوزارة، اليوم، بحضور عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية ووزارات البيئة والآثار والثقافة والري، لمراجعة مشروعات التنمية الجارية لتطوير منطقة وادي الدير بسانت كاترين، إلى الاستفادة من سائقين من أبناء المنطقة والمتوجب رعاية مصالحهم والاهتمام بهم من كل النواحي بوصفهم واجه حضارية للمكان.

 ولفت إلى ضرورة الاستفادة من المشروعات المماثلة ومنها علي سبيل ما تم تنفيذه في البر الغربي بالأقصر وذلك عند تنفيذ مشروع تطوير منطقة وادي الدير الأثرية بما يحقق الهدف المتكامل للمشروع، والذي يعيد منطقة وادي الدير لطابعها التاريخي والأثري والثقافي وبوصفها احد مناطق التراث العالمي المسجل لدي منظمة اليونسكو وبوصفها بقعة فريدة للتأمل والزيارة والجذب السياحي.

ووجه اللواء أبوبكر الجندي، بأن يراعي خلال تنفيذ المشروع وعملية التطوير كافة الاعتبارات الأثرية والبيئية ومصالح كافة الأطراف سواء الجهات المعنية بالمحافظة والرهبان في الدير وأهالي المنطقة من البدو.