السبت 15 يونيو 2024

أسقفا الكنيسة الأرثوذكسية لأسر العريش: اهتمام رئاسي بمتابعة أوضاعكم

9-3-2017 | 23:00

أكد أسقفا الكنيسة الأرثوذكسية، وجود اهتمام رئاسي بمتابعة أوضاع الأسر القبطية المنتقلة من العريش، إلى الإسماعيلية، وغيرها من المحافظات.

جاء ذلك خلال زيارة كل من نيافة الأنبا بيمن، أسقف قوص ونقادة، رئيس لجنة الأزمات بالمجمع المقدس، والأنبا قزمان أسقف شمال سيناء، لبيت الشباب بالإسماعيلية؛ من أجل تفقد أوضاع أسر العريش.

وقال الأنبا قزمان: «هناك أمورا لا نفهمها في وقتها، ولا نجد لها تفسيرا، لكننا نثق في أن الله يعلم كل شيء، ونقول إن الله يعمل للخير، ونحن نثق أننا في رعاية الله، فنصبر حتى نرى عمل الله، الذي يعمل الصالح».

وتابع: «نحن نعيش تجربة صعبة، وفقدنا أحباءً لنا، لكن هم الآن مع الأبرار، والقديسين، وكل المسؤولين يدركون هذه الظروف، وهناك اهتمام على مستوى الرئاسة، وتعليمات بمتابعة أوضاع الأسر، فى كل المحافظات، والاهتمام بشعب العريش، وحل مشكلات الإقامة، والتعليم، والموظفين». 

بدوره قال نيافة الأنبا بيمن، أسقف إدارة الأزمات بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية: «نتمنى ألا تطول الأيام، حتى ينتشر الأمن ويعود الاستقرار للعريش، وتعودوا إلى منازلكم»، مضيفا: «المسؤولون ساهموا في حل عدد كبير من المشكلات، وتم تسكين الطلاب في المدارس، والجامعات، ويجري حاليا متابعة باقي المشكلات».