الخميس 27 يونيو 2024

هالة السعيد: نطمح في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية المصرية العمانية

أخبار6-2-2018 | 19:00

التقت اليوم الثلاثاء الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع درويش بن إسماعيل البلوشي، الوزير المسئول عن الشئون المالية في سلطنة عمان حيث تم بحث آليات تعزيز الأنشطة الاقتصادية والتجارية بين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية المُتاحة وخاصة في قطاع التعدين والسياحة والموانئ والصناعة.

وتم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة تحفيز المستثمرين في الجانبين من أجل الدخول في الاستثمارات المشتركة في تلك القطاعات، وكذا تم التطرق إلى الإجراءات المتعلقة باتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين.

وأعربت د. هالة السعيد عن سعادتها لزيارة السلطنة، مشيدة بالعلاقات الوثيقة بين البلدين قائلة "إن العلاقات المصرية العمانية وطيدة تستمد قوتها من البعد التاريخي وعمقها بين البلدين، فتربط الدولتين علاقات تجارية واقتصادية قديمة تطورت بعد قيام سلطنة عمان الحديثة إلى أبعاد سياسية واستراتيجية وروابط اجتماعية وثقافية" .

ونوه الوزير العماني إلى عمق العلاقات الثنائية التاريخية والسياسية بين بلاده ومصر، مشيرًا إلى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين .