السبت 8 يونيو 2024

سفير الهند: ٥٠ شركة هندية تستثمر في مصر بقيمة 3 مليارات دولار

اقتصاد7-2-2018 | 11:50

قال السفير الهندي بمصر سانجاي باتاتشاريا، اليوم الأربعاء، إن الهند تمتلك اقتصادًا حجمه ٢.٥ تريليون دولار أمريكي، وتمتلك استثمارات ضخمة وتدفقات تجارية وتكنولوحية كبيرة، مشيرًا إلى أن الهند تحتل المرتبة ٣٨ في مجال التنافسية والمركز ٣٥ في مجال التسهيلات اللوجيستية.
وأضاف السفير، خلال جلسة الإحاطة حول الاقتصاد الهندي وفرص الاستثمارات الثنائية بمقر اتحاد الصناعات، أن الهند استطاعات تبزغ كقوة اقتصادية عالمية من خلال تطبيق برنامج اصنع في الهند وبرنامج الهند الرقمية وبرنامج المدن الذكية وبرنامج مهارات الهند إلى جانب الإصلاحات الاقتصادية المستمرة.

وأشار سفير الهند في مصر إلى أن الاستثمارات الهندية في مصر وصلت إلى ٥٠ شركة بقيمة أكثر من ٣ مليارات دولار في مختلف القطاعات، كما هناك ٣ شركات مصرية تقوم بالاستثمار في الهند، مؤكدا أن مصر تعد أهم الشركاء التجاريين للهند في المنطقة العربية والإفريقية.

وتابع باتاتشاريا بأن التبادل التجاري ارتفع خلال العام الجاري إلى ١٥% تقريبا، وذلك بفضل التوسع والتنوع في حجم التجارة، مشيرا إلى أن الهند تمثل عاشر أكبر مستورد من مصر وعاشر أكبر مصدر لمصر.

وأوضح السفير أن السفارة الهند بالقاهرة ترجمت كتيب الهند تنطلق إلى الأمام الذي أصدرته شعبة الدبلوماسية بوزارة الشؤون الخارجية بحكومة الهند، يوضح كيف استطاعت الهند الوصول إلى ترتيبها من ضمن الاقتصاد العالمي.