الخميس 4 يوليو 2024

غدا.. وزير التنمية المحلية يزور الأقصر في ثاني جولاته الإقليمية لمحافظات الصعيد

7-2-2018 | 13:56

يبدأ اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، غدا الخميس، زيارة لمحافظة الأقصر في ثاني جولاته الإقليمية لمحافظات الصعيد، ويلتقي بمحافظي محافظات جنوب الصعيد (سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر).


وقال الجندي - في تصريح صحفي اليوم الأربعاء - إن الهدف من الجولة والاجتماع هو التعرف على تفاصيل أهم المشروعات التنموية المنفذة حاليًا والتقدم المحرز في إنجازها، ورؤى وتصورات ومطالب المحافظين لدفع العمل التنفيذي بمحافظاتهم وأهم مطالب التنسيق اللازمة مع مجلس الوزراء والوزراء، وكذا الموضوعات المطلوب إدراجها في أول اجتماع لمجلس المحافظين القادم.


ولفت إلى أن برنامج تنمية صعيد مصر هو جزء من خطة الحكومة لتحقيق التنمية المنشودة بمحافظات صعيد مصر التي يوليها الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية كبرى في المرحلة الحالية؛ لدعم الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين في كافة محافظات الصعيد وتوفير الخدمات والبنية الأساسية وخلق فرص عمل مستدامة.


وأكد وزير التنمية المحلية جدية الحكومة لإحداث نهضة اقتصادية في كافة المجالات والقطاعات بمحافظات الصعيد اعتمادا على الميزة النسبية والتنافسية في كل محافظة، مشددا على "أننا نعمل كفريق واحد حكومة ومواطنين لتحقيق الأهداف التي نتمناها ولدينا إمكانيات كبيرة يمكن استغلالها تنمويا وبهذا التعاون المستمر بيننا سنقوم بتنفيذ ما تم التخطيط له ".


كما أكد اللواء أبو بكر الجندب أهمية مشاركة المواطنين في محافظتهم مع التأكيد على دور الرقابة الشعبية في ضمان جودة تنفيذ المشروعات.