الإثنين 1 يوليو 2024

بالفيديو.. صلاح يتحدث عن لحظات مهمة في حياته

7-2-2018 | 20:13

أجرى الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، حوارا مطولاً مع أحد أشهر المجلات البريطانية والعالمية "فور فور تو"، تحدث فيه الفرعون المصري عن عشقه لكرة القدم وبدايته مع المقاولون العرب حتى وصوله لأكبر أندية العالم.

وجاء الحوار بعنوان أوّلي: 

بدايات الأمير الصغير نحو العرش

"كنت مدمنًا لكرة القدم، لعبت في الشوارع مع شقيقي وأصدقائي حتى أصبح عمري 14 عاما، ذكريات الأولى عن اللعبة كانت مشاهدة مباريات دوري أبطال أوروبا، ولطالما أحببت مشاهدة زين الدين زيدان وفرانشيسكو توتي ورونالدو البرازيلي".

"في المقاولون موهبتي الحقيقية كلاعب كرة قدم بدأت، لقد كان النادي يبعد عني مسافة 4 ساعات ونصف الساعة، والرحلة تتطلب 3 أو 4 مواصلات إلى القاهرة، كنت أقوم بها ذهابا وإيابا 3 مرات في خمسة أيام في الأسبوع".

"أهدرت الكثير من الحصص الدراسية في المدرسة لأنها كانت الطريقة الوحيدة للحضور إلى التدريبات، في بعض الأحيان كنت أقضي ساعتين فقط في المدرسة من السابعة إلى التاسعة صباحا وبعد ذلك أضطر للرحيل".

"حلمي كان أن أصبح لاعب كرة قدم، حينما تكون صغيرا تحلم بالكثير".

"لقد كنت في الـ16 من عمري وكان شعورا رائعا، كنت محاطا بالعديد من اللاعبين الجيدين الذين كانوا أكثر خبرة وشعرت بأنني تحت حمايتهم".

 تواجده في قلعة ستامفورد بريدج مع تشيلسي ومباراته أمام ليفربول موسم 2013/2014.

"لقد كان أمرا خاصا لي للغاية أن ألعب في ملعب أنفيلد، الأجواء كانت رائعة في ذلك اليوم، أتذكر أفكاري الخاصة حول أن هذا مكان رائع جدا للعب فيه".

وهنا ألقت المجلة الضوء على زملائه الذين كانوا ضحايا لجوزيه مورينيو المدير الفني للبوز، وهم: (روميلو لوكاكو، كيفن دي بروين، خوان ماتا)، وأوضحت أن هؤلاء اللاعبين لم يتم إعطاؤهم الفرصة مثل ما حدث مع صلاح.

حديث صلاح مع مورينيو عقب العودة من إعارته مع فيرونتينا

"تحدثنا في تشيلسي حينما عدت من الإعارة من فيورنتينا، وتحدثنا بعد مواجهة مانشستر يونايتد هذا الموسم، ولدينا علاقة جدية، لا نتحدث كثيرا لكنه أمر طبيعي".

إذن هل قالك لك مورينيو يومًا لِمَ لم تلعب معه كثيرًا في تشيلسي؟

لا لم يفعل، لم نتحدث حول ذلك الأمر.

مشواره مع روما الإيطالي

"سباليتي ساعدني على تحسين الجوانب الفنية والدفاعية، كان يظل معي بعد كل تدريب ويتحدث حول هذه الأشياء".

"كل فريق لعبت له كان يهاجم لذا لم تكن القوة الهجومية والأهداف أمرًا غريبًا".

تألق رمسيس الكرة العالمية مع ذئاب روما جعله مطمعا لكثير من الأندية، أولها كان ليفربول الإنجليزي الذي انتدبه بمبلغ 42 مليون يورو، إضافة إلى 8 ملايين أخرى امتيازات.


عشقه لفريق ليفربول منذ الصغر وحديثه عن يوجن كلوب مديره الفني

"أحببت النادي منذ طفولتي وعرفت أن هذا النادي هو الذي أرغب في تمثيله.. أعرف تاريخ النادي وبمجرد ما جاءت الفرصة اغتنمتها".

"كلوب منحني فرصة لتطوير نفسي وإظهار موهبتي للعالم، وكان ذلك من الأساس سبب انضمامي لليفربول".

هل يكون دائمًا في شخصيته مثلما يظهر على الخط في أثناء المباريات؟

نعم بكل تأكيد، إنه يجعل الجميع يبتسم وسعيدًا، ويعني ذلك أن كل لاعب يرغب في منح 100% من أجله، وهذا ما يمنحه لنا، إنه دائما محفز ويرغب في مساعدة كل لاعب في فريقه للتطور.

شاهد لقطات للنجم المصري محمد صلاح خلال الحوار..