السبت 1 يونيو 2024

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر يشيد بالفرص الاستثمارية بميناء دمياط

أخبار7-2-2018 | 21:22

استقبل اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، اليوم الأربعاء، السفير إيفان سيركوش رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، وكلارا كانسكا مديرة القسم التجاري بالاتحاد، لمناقشة سُبل التعاون المشترك بين الميناء والاتحاد الأوروبي، وذلك استمرارًا لسلسة اللقاءات التي تعكس الاهتمام المتزايد للشركاء الدوليين بالفرص الاستثمارية المتاحة بميناء دمياط.

واستعرض رئيس هيئة ميناء دمياط، عرضًا تقديميا للفرص الاستثمارية، والمشروعات المستقبلية المتاحة بالميناء، وأهمها مشروع إقامة محطة ثانية لتداول الحاويات، التي يتم حاليا دراسة سبل تمويلها، وكذلك المنطقة المقترح تخصيصها لخدمة تصدير منتجات مدينة دمياط للأثاث، والخدمات اللوجيستية التي يقدمها الميناء لسفن البترول التي تخدم حقول الغاز المكتشفة مؤخرًا أمام سواحل دمياط وأهمها حقل ظُهر.

وأشار صالح إلى الطفرة التي حدثت مؤخرًا بمؤشرات الأداء سواءً في حجم البضائع المتداولة، أو في عدد السفن المتعاملة مع الميناء، وكذا حصول الهيئة على عدة شهادات في الجودة، وجوائز أفضل ميناء تجاري في الإدارة الآلية، وأعلى معدلات تداول بضائع عامة، والتطابق مع البيئة.

واصطحب رئيس الهيئة الوفد الزائر في جولة بحرية بأحواض الميناء، والقناة الملاحية للميناء النهري، حيث تفقدوا خلالها المحطات المختلفة، وأماكن إقامة المشروعات المستقبلية، وتوجه الوفد  لزيارة محطة سيجاس لإسالة وتصدير الغاز الطبيعي بالميناء.

ومن جانبه، أعرب السفير إيفان سيركوش، عن سعادته بزيارة ميناء دمياط، ووعد بدراسة الفرص الاستثمارية، ومدى إمكانية مشاركة الاتحاد الأوروبي بها، خصوصا المشروعات القائمة على الاكتشافات البترولية الكبيرة، والمتنامية بمنطقة البحر المتوسط.