السبت 1 يونيو 2024

«الإيسيسكو» ترعى بطولة الكأس البريطانية بمصر

أخبار8-2-2018 | 12:34

تنظم مؤسسة BESA لخدمات الدراسة بالخارج، للعام الثالث على التوالي وبرعاية منظمة الإيسيسكو، دورة كرة القدم "الكأس البريطانية" على مدى ثلاثة أيام، ابتداءً من 13 حتى 15 فبراير الجاري، تتنافس فيها أكثر من عشرين مدرسة من المدارس الدولية بمصر.

تُقام البطولة هذا العام برعاية نادي ساندرلاند البريطاني، وجامعة ساندر لاند وجامعة سينا بنادي الزهور الرياضي بالتجمع الخامس، ومن المتوقع أن يحضر حفل توزيع الجوائز العديد من الشخصيات المهمة في مجال الرياضة وعدد من الفنانين.

وقد أطلقت مؤسسة BESA مبادرة البطولة منذ العام قبل الماضي، لترويج فكر التوعية الرياضية لطلاب المدارس الدولية، وخلق جو من التنافس بين الفرق، لإبراز أهمية الرياضة في شحذ الهمم لدى الطلاب، وتنافس خلالها العديد من المدارس.

ويقول مدير BESA محمد عبد التواب، إن مساعدة الطلاب العرب في الحصول على خدمات المؤسسات التعليمية الدولية في مجال التعليم العالي بمختلف مراحله هي المهمة الكبري لهم، وفكرة البطولة جاءت لخلق روح التنافس بين المدارس المشاركة، مؤكدًا أن ارتباط الرياضة بالمدارس ليس من باب الترف والتسلية بل من باب الضرورة، للارتقاء بالجوانب التربوية والتعليمية، وهذا ما أكده كثير من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة، إذ ما كانت الرياضة أبدًا من باب الترف والرفاهية، بل جُعلت خصيصًا لتقويم السلوك، كما أنها تغرس في نفوس الطلاب الانضباط والتميز.