الخميس 27 يونيو 2024

جابريلا: صوت مصر مسموع ومؤثر في جميع الدوائر العربية والإفريقية والإسلامية

أخبار10-2-2018 | 19:02

أعربت رئيس الاتحاد البرلماني الدولي جابريلا كويفاس، عن تقديرها للدور الذي قامت به مصر في حشد الدعم لها خلال الانتخابات التي أسفرت عن فوزها برئاسة الاتحاد، قائلة "إن صوت مصر مسموع ومؤثر في جميع الدوائر العربية والإفريقية والإسلامية".

وأكدت جابريلا أنها ستكون رئيسا لجميع أعضاء الاتحاد دون الانحياز لدولة أو مجموعة جغرافية معينة داخل الاتحاد.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، بمكتبه اليوم السبت، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي التي تزور مصر للمشاركة في المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية الذي عقد صباح اليوم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

ورحب رئيس مجلس النواب بالسيدة جابريلا ، وقدم لها التهنئة بفوزها بمنصب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، منوها بالدور الكبير الذي قامت به مصر في حشد الدعم لها خلال هذه الانتخابات، سواء من خلال المجموعة العربية أو الإفريقية أو الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأعرب الدكتور عبد العال عن تمنياته بأن تكون فترة رئاسة جابريلا بداية قوية وجديدة للاتحاد.

وتم خلال المباحثات بين الجانبين تبادل الآراء حول بعض التعديلات المطروحة على النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي، وهي التعديلات التي كانت أيضاً محل نقاش خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الذي عقد يومي 3 و4 فبراير الجاري بجنيف، حيث شارك فيه الدكتور عبد العال باعتباره عضو اللجنة ممثلا عن المجموعة العربية.

وتم خلال اللقاء استكمال الحديث بشأن هذه التعديلات، وأكد عبد العال حرصه الشديد على أن يكون أي تعديلات جديدة متوافقة مع النظام الأساسي للاتحاد ولوائحه، وأعربت جابريلا عن تفهمها الكامل لملاحظات الدكتور عبد العال في هذا الشأن.

وتطرقت المباحثات إلى العلاقات المصرية المكسيكية، لا سيما أنه قد مر على بداية هذه العلاقات 60 عاماً.

وأعرب الدكتور عبد العال عن تطلعه إلى تكثيف الزيارات البرلمانية بين مصر والمكسيك، وإنشاء جمعية صداقة برلمانية بين البلدين، وهو ما أكدته السيدة جابريلا، مشددة على حرص بلادها على تطوير علاقاتها مع مصر في كل المجالات.