الخميس 4 يوليو 2024

وفد طبي كندي يزور السودان

10-2-2018 | 22:13

بدأ وفد طبي كندي يضم 17 طبيبًا من مختلف التخصصات، اليوم السبت، زيارة للسودان تستمر حتى يوم 24 من فبراير الجاري؛ بهدف المساعدة في تقديم خدمة صحية متطورة ومتميزة للمواطنين، وذلك بالتعاون مع جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج.

واطلع الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج السفير الدكتور كرار التهامي -خلال لقائه بأعضاء الوفد الذي يرأسه استشاري جراحة القلب والشرايين بكندا الدكتور محيي الدين محمد- على برنامج الزيارة، مؤكداً استعداد الجهاز لتقديم الدعم اللازم للفريق.

وأوضح التهامي أن المرحلة المقبلة ستشهد التركيز على محور توطين العلاج بالداخل، وخاصة عمليات وأمراض القلب والشرايين، بما يعزز الاستفادة القصوى من الخبرات الطبية بالخارج في كافة المجالات؛ لخدمة المجتمع وخاصة الشرائح الضعيفة.

وكشف التهامي عن عزم الدولة، ممثلة في جهاز المغتربين، على تقديم جائزة الدولة التقديرية للخبراء والعلماء السودانيين بالخارج، الذين تميزوا في الحقول المختلفة، وذلك اعترافاً من الدولة بجهودهم في خدمة بلدهم.

بدوره، أشاد رئيس الوفد بمجهودات برنامج نقل المعرفة بجهاز المغتربين، في تسخير إمكانيات الخبرات السودانية بالخارج لخدمة البلاد، مؤكدا أن معظم بلدان العالم نهضت وتقدمت بالاستفادة من خبرات أبنائها بالخارج.