الأحد 16 يونيو 2024

وزير البترول لـ«الهلال اليوم»: انتهينا من ترتيبات معرض ومؤتمر «إيجيبس» لافتتاحه غدا

اقتصاد11-2-2018 | 09:48

انتهت وزارة البترول والثروة المعدنية من الاستعدادات النهائية لافتتاح معرض ومؤتمر "إيجيبس 2018" غدا بالقاهرة،  بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن التجهيزات للمؤتمر استغرقت عاما كاملا منذ انتهاء المؤتمر الأول العام الماضي.


وقال الوزير في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": إنه تم معالجة الملاحظات التي أبداها الحضور العام الماضي وتوفير الإمكانيات والإرشادات وتجهيز القاعات بالتعاون مع الشركة المنظمة.


وأضاف، إن الملتقى الاستراتيجي للتمويل والاستثمار المقرر عقده في فعاليات "إيجيبس 2018" يتناول تمثيل حكومي مع مجموعة من الشركات العالمية والمحلية لرسم الخريطة اللازمة لمستقبل النفط والغاز من خلال تنويع مصادر التمويل  وتوفير فرص عمل واعدة للشباب. 


وأكد الملا أن أجندة الملتقى تشمل تحديد آليات التمويل اللازمة للقيام بمزيد من المشروعات الخاصة بعمليات الاستكشاف وإنتاج النفط في مصر  بالإضافة إلى طرق تطويرها وفقا لتأمين ناجح لخطة التمويل، بالإضافة إلى تحديد الهياكل التمويلية لمواصلة تحقيق التنافس على تمويل المشروعات الضخمة من خلال وضع شروط استحقاق وتحديد المطلوب من الاكتتابات مما يحفز حماس الشركة.


كما يبحث الملتقى دور شركات الاستثمار الخاصة والمصادر البديلة للتمويل الرأسمالي عند طرح الأسهم، ويناقش توفير فرص تمويل لمشروعات البتروكيماويات وتكرير البترول الجديد والتوسعات في المشروعات الحالية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في تلك الصناعات.