الثلاثاء 2 يوليو 2024

«يونيسيف»: رُبع أطفال العراق يعانون من الفقر بعد الحرب على «داعش»

11-2-2018 | 14:27

 أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، اليوم الأحد، أن رُبع أطفال العراق يعانون من الفقر بعد الحرب على تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأوضحت المنظمة - في بيان أوردته قناة (العربية) الإخبارية - أن طفلًا من بين كل 4 أطفال في العراق يعيش في فقر، فيما يحتاج 4 ملايين طفل للمساعدة كنتيجة للحرب في بلادهم على تنظيم (داعش).

وأشارت المنظمة إلى أن الأمم المتحدة تحققت من وقوع 150 هجومًا على منشآت تعليمية، و50 هجومًا على مراكز صحية وموظفيها منذ عام 2014، لافتة إلى أن نصف مدارس العراق بحاجة إلى إصلاح، فيما تعطلت العملية التعليمية لأكثر من 3 ملايين طفل.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيرت كابيلير: "الأطفال هم مستقبل العراق"، مضيفًا أن مؤتمر الكويت من أجل العراق - الذي يُعقد في الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري - فرصة لقادة العالم لإظهار استعدادهم للاستثمار في الأطفال واستعدادهم للاستثمار في إعادة بناء عراق مستقر.

وكان العراق قد أعلن الانتصار على (داعش) في ديسمبر الماضي، باستعادة كل المناطق التي سيطر عليها التنظيم في عامي 2014 و2015، ويسعى العراق إلى جذب استثمارات أجنبية تقدر بـ100 مليار دولار في مجالات النقل والطاقة والزراعة، في إطار خطة لإعادة بناء مناطق في البلاد وإنعاش الاقتصاد.