الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد يقرر استبدال فسائل النخيل «المنتور» بأخرى أعلى اقتصاديا

11-2-2018 | 15:56

قرر محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط اليوم الأحد استبدال نخيل البلح (المنتور) ذات القيمة الاقتصادية المنخفضة بسلالة من النخيل السيوي والسلالات الأخرى ذات عائد اقتصادي أعلى.
وقال رئيس القطاع الزراعي بالوادي الجديد الدكتور مجد المرسي - في تصريح اليوم الأحد - "إنه تم تكليف كافة الإدارات الزراعية بتوفير النخيل المثمر وتلقي طلبات المزارعين الراغبين وتنفيذ عملية الاستبدال في غضون شهرين من تاريخ تقديم الطلب".
وأضاف أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن الأنواع المتوفرة من فسائل النخيل الجيد بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع الوحدات المحلية وشئون البيئة لتوزيعها على المواطنين وإزالة المخلفات للأشجار القديمة بطرق بيئية وصحية.. منوها بأن هذا القرار يأتي في إطار الارتقاء بالقطاع الزراعي وتطويره على أرض الوادي الجديد بما يعود بالنفع على المزارعين وزيادة إنتاجية التمور وتعزيز القيمة المضافة منه.
يشار إلى أن محافظة الوادي الجديد تمتلك 1.9 مليون نخلة تنتج نحو 55 ألف طن من البلح السيوي، الذي يعد من أجود أنواع التمور والأكثر تسويقا إلى مختلف دول العالم، كما يعمل في صناعة التمور نحو 50 مصنعا ووحدة تصنيع منتشرة في مختلف مناطق المحافظة.
    Dr.Radwa
    Egypt Air