الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور.. التضامن تنقذ سيدة مسنة من الشارع وتودعها فى مستشفى لرعايتها

10-3-2017 | 14:33

 كلفت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي،  معاون الوزير للرعاية الاجتماعية، بالتوجه إلى مكان تواجد السيدة المسنة والتعامل مع حالتها، وذلك فى استجابة سريعة لما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك " حول وجود سيدة مسنة متواجدة في الشارع وليس لها مأوى ولا عائل لها وتعاني من العديد من الأمراض وغير قادرة على الحركة.

وقالت وزارة التضامن فى بيان صحفى اليوم الجمعة، أن معاون الوزير كان قد توجه على الفور الى مكان تواجد السيدة بشارع التحرير بالدقي ، واتضح انها تدعى مريم عبد الحميد عبد السلام تبلغ من العمر حوالي51 عاما من محافظة القاهرة، ولوحظ انها تعاني من ضمور فى الجهاز الحركي ولا تستطيع التحرك ومريضة بمرض السكرى ولديها بعض المشكلات الصحية بالكبد، هذا فضلا عن إصابتها بقرحة الفراش.

 وعلى الفور تم اصطحابها إلى مستشفى مصطفى محمود وتم حجزها بالمستشفى بقسم الباطنة وتم عمل فحوصات طبية لها وتحاليل وأشعة وذلك للاطمئنان عليها ورعايتها صحيا تمهيدا لايداعها إحدى دور الرعاية الاجتماعية.

جدير بالذكر أن الوزارة بصدد وضع استراتيجية للتعامل مع المتسولين غير أصحاء البنية من خلال تطوير دور الرعاية الاجتماعية والتى تستقبل مثل هذه الحالات.