الخميس 27 يونيو 2024

بالصور.. أمير الدنمارك فى قلعة قايتباى

10-3-2017 | 14:44

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ اﻹسكندرية، بمطار برج العرب الدولى، الأمير هنريك زوج الملكة مارجريت الثانية ملكة الدنمارك، وذلك فى إطار زيارته السنوية للإسكندرية.

وقال الدكتور محمد سلطان، إن زيارة الأمير تأتى تأكيدا للعالم أجمع عن مدى الاستقرار التى تنعم به بمصر فى ظل القيادة السياسية الحالية، مؤكدًا إلى أن الإسكندرية من أهم مدن مصر، وهى مقصدًا سياحياً للكثير من زائرى مصر، وبها العديد من المقومات السياحية المختلفة والأماكن التاريخية والأثرية الخلابة، ومنها حدائق المنتزه، وقلعة قايتباى، ومكتبة الإسكندرية، وغيرها من الأماكن التى تتميز بها المدينة الساحلية.

وأبدى الأمير هنريك زوج الملكة مارجريت الثانية ملكة الدنمارك، سعادته البالغة بزيارة قلعة قايتباى بمنطقة بحرى للمرة الثانية فى أقل من عام، حيث حرص على التجول بداخلها مع أصدقائه من الدنمارك خلال جولته السياحية فى الإسكندرية.

وقال "هنريك"، إن السياحة فى مصر تحسنت بشكل كبير خلال الأعوام السابقة، الأمر الذى جعله حريصًا على زيارتها كل عام، خاصة مدينة الإسكندرية.

وتجول "هنريك"، اليوم الجمعة، داخل القلعة مع أصدقائه والمسئولين عن قلعة قايتباى، والتقط الصور التذكارية مع الآثار على الكورنيش.