الثلاثاء 25 يونيو 2024

خبير استراتيجي: قوى إقليمية قد تحاول تهديد أمن مصر ومستعدون للردع

أخبار12-2-2018 | 15:07

قال اللواء محمود زاهر، الخبير الاستراتيجي، إن الهدف الأساسي من العملية الشاملة سيناء 2018 هو قطع الصلة بين العناصر الإرهابية داخل سيناء والآخرين في الوادي في مصر سواء في العاصمة أو الواحات أو الصحراء الغربية أو الشواطئ الساحلية لكسر التكاملية في الصلة بين العناصر الإرهابية.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم" إن الجانب الآخر من أهداف العملية الشاملة هو إرسال رسائل رادعة لأي تهديد محتمل في المياه الإقليمية في البحر المتوسط وخاصة حقل "ظهر" أو محاولة تهديد المجرى الملاحي لقناة السويس في البحر الأحمر بأن القوات المصرية جاهزة، مضيفا إن هناك نتائج حالية تحققت أعلن عنها المتحدث العسكري في بيانيه الرابع والخامس.


وأضاف زاهر أن هناك نتائج مرتقبة في المدى القريب بعد انتهاء العملية وأخرى سياسية مكملة لها تجاه الأطراف الخارجية التي قد تحاول تهديد مصر، موضحا أن هناك قوى إقليمية تتمثل في تركيا وقطر قد تحاول تهديد أمن مصر الداخلي بأعمال إرهابية أو نزاعات سياسية لجرح عملية سيناء 2018 ونجاحها ومصر تستعد لهذا بشكل تام.


وأكد الخبير الاستراتيجي أن العملية الشاملة نجحت في تدمير أكثر من 120 هدف فضلا عن قتل العديد من العناصر الإرهابية والقبض على العشرات من المطلوبين وكذلك تفجير أماكن الذخيرة والمخابئ وتأمين الحدود الساحلية والبرية.


ولليوم الرابع تستمر عملية «سيناء 2018» في أعمالها للقضاء على العناصر الإرهابية في كافة أنحاء الجمهورية، وقال البيان الخامس للقوات المسلحة اليوم إن قوات مكافحة الإرهاب تواصل الهجوم المركز على البؤر والأوكار الإرهابية بشمال ووسط سيناء واستهداف مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر تزامنا مع الضربات الجوية ونيران المدفعية المركزة.