الأحد 20 اكتوبر 2024

بالفيديو.. الأهلي يسحق المقاولون بخماسية.. ويتربع على قمة الدوري

12-2-2018 | 20:07

فاز فريق الأهلي أمام نظيره المقاولون العرب بصعوبة، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التى جمعت الفريقين على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 23 في الدوري المصرى الممتاز.

تقدم الأهلي بالهدف الأول عن طريق اللاعب وليد أزارو في الدقيقة 7 من عمر اللقاء، وأضاف جونيور أجاى الهدف الثاني في الدقيقة 16، في حين سجل هدفي المقاولون، محمد فاروق في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، وأحمد علي من ركلة جزاء في الدقيقة 55، قبل أن ينجح جونيور أجاى في تسجيل الهدف الثاني له والثالث للأهلي في الدقيقة 84، وأضاف أزارو الهدف الثانى له والخامس لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع. 

فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب مبكرا خلال الشوط الأول، ووصل لاعبوه إلى مناطق الخطورة، خاصة في ظل تراجع لاعبي المقاولون للدفاع، قبل أن ينجح وليد أزارو في تسجيل أول أهداف المارد الأحمر في الدقيقة السادسة بعدما تلقى عرضية باكامانى .

واصل الأهلي السيطرة، وظهر لاعبو الذئاب دون أنياب، قبل أن يمر محمد فاروق بمجهود فردى ويسدد على مرمى الشناوي، يحصل منها على ركنية، تُنفذ دون خطورة.

وفي الدقيقة 16 ينجح جونيور أجاى في تسجيل الهدف الثاني للمارد الأحمر، بعدما ارتدت الكرة من يد الحارس محمد أبو السعود، الذي تصدى لتسديدة باكاماني، ليعلن الهدف الثاني للأهلي.

وفي الدقيقة 20 يهدر محمد فاروق هدفًا للمقاولون، بعدما تلقى عرضية أحمد علي ليسدد أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 22 يلغى الحكم محمد الحنفي، هدفًا لوليد أزارو، الذي استغل خطأ الدفاع وانفرد بمرمى أبو السعود مسجلًا هدفًا أبيض.

وتشهد الدقيقة 28 إهدار باكاماني لهدف محقق، بعدما تلقي تمريرة سحرية من وليد أزارو وضعته وجهًا لوجه مع محمد أبو السعود ليسدد بغرابة جوار القائم .

وفي الدقيقة 34 يطلق عبد الله السعيد، تسديدة صاروخية يتصدى لها القائم الأيمن بمرمى الذئاب ليحرم الأهلي من الهدف الثالث.

يحصل المقاولون العرب على ضربة حرة في الدقيقة 38 بعدما قام عمرو السولية بعرقلة أحمد علي، على يسار منطقة الجزاء، يتصدى لها توريك جبرين يخرجها أزارو إلى ركنية يتصدى لها الشناوي، ويخرج إلى ركنية ثانية يسددها جبرين خارج المرمى.

يعود الأهلي للسيطرة، وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط دون خطورة على المرميين، قبل أن يحصل المقاولون على ركنية يسجل من خلالها محمد فاروق هدف المقاولون، لينتهي بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني، يستغل المقاولون العرب، الدفعة المعنوية من الهدف، ويحاول تهديد مرمى الأهلي، الذى غاب لاعبوه عن بداية الشوط الثاني، ويحصل محمد فاروق على ضربة حرة أمام منطقة الجزاء يسددها أحمد علي يخرجها الشناوى إلى ركنية، قبل أن يحصل الذئاب على ركلة جزاء، بعدما عرقل أجاى طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء ويتصدى لها أحمد على يسدد بقوة معلنا هدف التعادل للمقاولون، في الدقيقة 55.

وتشهد الدقيقة 61 هجمة خطيرة للأهلي، وينجح أبو السعود في إبعادها لترد بهجمة لصالح المقاولون تنتهي دون فاعلية. 

ويهدر وليد سليمان فرصة هدف محقق في الدقيقة 67، بعدما راوغ على حدود المنطقة، وسدد بقدمه اليسرى، لتمر بغرابة بجوار القائم، قبل أن ينقذ محمد سمير هدفًا آخر محققًا من على خط المرمى، بعدما رفع عبد الله السعيد الكرة من فوق الحارس، ليخرج سمير ببراعة، مبقيًا على نتيجة التعادل حتى الدقيقة 70، التي فشل فيها وليد سليمان في توجيه كرة رأسية من عرضية أحمد فتحي.

ويتألق محمد أبو السعود حارس الذئاب في الدقيقة 72 عندما تصدى ببراعة لتسديدة صاروخية من صبري رحيل، قبل أن يخطف جونيور أجاى هدفًا قاتلًا للأهلي في الدقيقة 84، وتشهد الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، الهدف الرابع للأهلى بقدم إسلام محارب، واختتم أزارو الخماسية بقدم أزارو في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين. 

بهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 60 مستمرًا على قمة جدول الترتيب، في حين تجمد المقاولون عند النقطة 32 في المركز التاسع .

شاهد الأهداف....