الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الداخلية الموريتاني: العلاقات مع إسبانيا تطورت كثيرا بفضل قيادتي البلدين

12-2-2018 | 20:18

أشاد وزير الداخلية الاسباني إخوان إيكناسيو زوادو، خلال لقاء اليوم الاثنين، مع نظيره الموريتاني أحمد ولد عبد الله، بمقر وزارة الداخلية الموريتانية في نواكشوط، بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين موريتانيا وإسبانيا ووصفها بـ"النموذجية".
واعتبر الوزير الإسباني أن علاقات التعاون القائمة بين وزارتي الداخلية في البلدين نموذج يحتذى به، مؤكدا أن موريتانيا ستظل شريكا رئيسيا للمملكة الإسبانية في كافة المجالات، وخاصة الأمنية مثل: محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والجريمة المنظمة ومحاربة المخدرات وغيرها من الممارسات الضارة بأمن واستقرار الشعبين الصديقين.
وأضاف أن تلك العلاقة مبنية على الصدق المستمر والاحترام المتبادل في إطار العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين، معربا عن استعداد إسبانيا لدفع عجلة التعاون وتوسيع دائرته ليشمل مختلف المجالات مع موريتانيا، ولعب دورها كحلقة وصل بين نواكشوط والاتحاد الأوروبي.
من جانبه، أكد وزير الداخلية الموريتاني أحمد ولد عبد الله أن العلاقات الموريتانية الإسبانية شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة بفضل جهود الرئيس محمد ولد عبد العزيز وملك إسبانيا فيليب السادس وحكومتها.
وقال إن هذا التعاون تعزز من خلال اتفاقية التعاون الأمني الموقعة في مدريد 2015، والتي تشمل محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية وتبادل المعلومات والدعم الفني ورصد المخاطر الطبيعية والتكنولوجية والوقاية منها.