الثلاثاء 25 يونيو 2024

نصائح للتغلب على نحافة الأطفال

10-3-2017 | 15:26

إذا كان طفلك يعاني من سوء التغذية والنحافة فلا تقلقي الحل متوفر لدينا، يمكنك فقط دمج بعض الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تساعد على زيادة وزن الطفل وبناء الكتلة العضلية له، مما يجعله يتخلص بسهولة من النحافة الزائدة ويتمتع بجسد صحي وقوي .

تشتمل العديد من الأطعمة على البروتين الذي يساهم في زيادة الوزن مثل منتجات الألبان والفواكه والخضراوات المختلفة الغنية بالسكريات، ولكن هناك عدد قليل من الأطعمة يساعد طفلك على اكتساب الوزن وحسبما يذكر موقع "boldsky" فأن هذه الأطعمة هي:  

ـ الزبدة

تعتبر الزبدة من أغنى المصادر بالدهون، وهي تساهم في زيادة الوزن بسرعة وفاعلية، حيث يمكنك إضافة الزبدة إلى النظام الغذائي اليومي للطفل لتمده بقدر كبير من السعرات الحرارية التي تؤدي بدورها إلى زيادة الوزن .

ـ الحليب والكريمة

منتجات الألبان مثل الحليب والقشدة والكريمة مصادر غنية جدا بالسعرات الحرارية العالية التي تساعد على زيادة وزن الأطفال، احرصي على أن يتناول طفلك 2 كوب من الحليب يومياً، مع إضافة الكريمة والقشدة للحبوب التي يتناولها .

ـ البيض

يعد البيض مصدر غني بالبروتين وإدخاله في النظام اليومي للطفل يساعد على تقوية جهازه المناعي وتطوير مهاراته وقدراته بالإضافة إلى مساهمته في زيادة وزن الطفل لاحتوائه على فيتامين "أ" و "ب 12" .

ـ الموز

يوفر الموز قدرا كبيرا من الطاقة والسعرات الحرارية كما أنه غني بالكربوهيدرات الضرورية التي تساعد الأطفال على اكتساب الدهون الصحية التي تساهم في زيادة الوزن .

ـ الدجاج

الدجاج مصدر جيد للبروتين، كما أنه يساهم في بناء العضلات وهو خيار كبير في الغذاء الذي يتم منحه للأطفال الصغار الذين يعانون من نقص الوزن .

ـ الأفوكادو

الأفوكادو هو الفاكهة الأنسب للأطفال الذين يعانون من النحافة، فهو يحتوي على كمية كبيرة من الدهون الغنية والمواد المغذية التي تساهم في تطور نمو الطفل، وتناوله يساعده على زيادة الوزن بطريقة صحية وسليمة.