السبت 29 يونيو 2024

محافظ الجيزة: التنسيق مع الخارجية لاستضافة اجتماع الجمعية الإقليمية الأورومتوسطية

أخبار14-2-2018 | 14:46

أكد محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، اليوم الأربعاء، أنه تم التنسيق مع وزارة الخارجية والجهات الأمنية بشأن استضافة المحافظة اجتماع الجلسة العامة التاسعة للجمعية الإقليمية والمحلية والأورومتوسطية يوم الثلاثاء القادم، مشيرًا إلى أن المحافظة تستضيف فقط الجلسة، ولكن الجمعية هى التي تنظم وتضع جدول الأعمال.

وقال الدالي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بديوان عام المحافظة اليوم، إنه تم دعوة المختصين فقط لحضور الجلسة العامة في الملفات التي ستناقش مثل تمكين المرأة في منطقة البحر المتوسط ومكافحة الإرهاب والتطرف لدى الشباب والتغير المناخي والطاقة والتنمية الاقتصادية المستدامة.

وأضاف محافظ الجيزة أن الجمعية تصدر توصياتها في القضايا التي تتم مناقشتها للحكومات المحلية في جميع أنحاء المنطقة، وتتبنى تقريرا سنويا يُعد تحت إشراف المكتب التنفيذي للجمعية، وتصدر قراراتها بتوافق الآراء، وقد تم اختيار الجيزة عضوًا في المكتب التنفيذي للجمعية خلال عام 2016.

وأوضح الدالي أن فاعليات الاجتماع تتضمن تنظيم زيارة ثقافية للأعضاء بمنطقة الأهرامات وزيارة دراسية لمنطقة عشوائية كنموذج ناجح لتطوير المناطق العشوائية بالجيزة، مشيرًا إلى أن الوفود التي ستشارك في الاجتماع ستبدأ في الوصول اعتبارا من الأحد القادم.

وأكد محافظ الجيزة حرص المحافظة على تمثيل مصر في المحافل والمؤتمرات الدولية بالصورة التي تليق بمكانتها إقليميا ودوليا، مشيرا إلى أن خطة الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات خلال العام الجاري ترتكز على عدة محاور، أهمها الهجرة غير الشرعية وتطوير الأنشطة السياحية المستدامة، على اعتبار أن 2018 عام التراث الثقافي، إضافة إلى كيفية التعامل مع أزمة اللاجئين.

    الاكثر قراءة