الإثنين 27 مايو 2024

المخلافي يرحب بتصريح لوكوك حول دعم السعودية والإمارات لليمن

14-2-2018 | 16:29

أعرب وزير الخارجية اليمنى عبد الملك المخلافي عن ترحيبه، بتصريح مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة بالأمم المتحدة مارك لوكوك لشكره لكل من السعودية والإمارات لإسهاماتهما في العمل الإنساني في اليمن. 


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" اليوم الأربعاء - عن وزير الخارجية قوله: " إننا نشجع المزيد من المانحين للإسهام في الجهود الإنسانية خاصة مع انعقاد مؤتمر 3 أبريل القادم في جنيف عن اليمن".

 
وأضاف أن التحالف العربي سيسهم لاستعادة الشرعية في اليمن بمبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي كتمويل إنساني وتنموي جديد، مع المبالغ التي توزع عبر وكالات الأمم المتحدة المختلفة والمنظمات الدولية بناء على الأولويات الملحة التي تحددها الأطراف ذات الصلة وذلك كجزء من العملية الإنسانية الشاملة لليمن المعلن عنها مؤخرا".


وأشاد المخلافي بالأنشطة القائمة للعملية الإنسانية الشاملة ومبادرتها الأخيرة بتوقيع ثلاثة اتفاقات، أمس الثلاثاء، بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالية لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن وتتضمن المبادرة توفير مبلغ 66.7 مليون دولار أمريكي لتغطية البرامج العلاجية وكذلك دعم الجهود الوقائية بالاشتراك مع منظمة اليونيسيف.


تجدر الإشارة إلى أن مارك لوكوك منسق الإغاثة الطارئة بالأمم المتحدة وجه الشكر لكل من السعودية والإمارات لإسهاماتهما في العمل الإنساني في اليمن.