الخميس 16 مايو 2024

إلغاء 100 رحلة طيران بفنلندا بسبب إضراب عمال الخدمات الأرضية

10-3-2017 | 17:24

وكالات:

ألغت شركة الطيران الفنلندية "فن أير" اليوم، حوالي 100 رحلة بسبب إضراب عمال الخدمات الأرضية في المطارات الفنلندية الرئيسية.

وقدرت الشركة عدد الركاب الذين تضرروا من الإلغاء بحوالي 7 آلاف راكب، مشيرة إلى أن الإضراب جاء نتيجة النزاع بين نقابة الطيران الفنلندية ورابطة أصحاب العمل في قطاع الخدمات الفنلندي "بالتا"، مضيفة أنها لم تكن طرفا في النزاع.

وشمل الإضراب الذي استمر 4 ساعات عمال الخدمات الأرضية التابعين لشركة "أير برو أوي" بما في ذلك عمال مطار هلسنكي الرئيسي وأثر على أغلب الرحلات الداخلية وكذلك على الكثير من الرحلات الأوروبية.

وكانت النقابة العمالية وأصحاب العمل فشلوا في الاتفاق على شروط العقد الجماعي الذي كانت قد وقعته النقابات الأخرى. كما فشلت جهود الوسيط الوطني في تسوية الخلاف.

ونصحت "فن أير" الركاب بتحديث بيانات اتصالاتهم لديها حتى تتمكن من إبلاغهم بالإلغاءات أو التأخيرات أو الرحلات البديلة من خلال رسائل نصية قصيرة أو رسائل بريد إلكتروني.

كما نصحت شركة "فينا فيا" لتشغيل المطارات الركاب بالوصول إلى المطار قبل وقت طويل نسبيا من مواعيد رحلاتهم والاستعداد للانتظار وقتا أطول قبل إقلاع رحلاتهم. وقد تضررت خدمات التفتيش الأمني وتسجيل الركوب والبوابات ونقل الحقائب نتيجة الإضراب.

وقال توماس أرتو نائب رئيس اتحاد "بالتا" لإذاعة "يو.إل.إي" الوطنية إنه من غير المحتمل إنهاء الخلاف قريبا، بسبب رفض النقابة التزحزح عن موقفها.