الإثنين 1 يوليو 2024

بالصور.. مبانى دائرية غريبة حول العالم

10-3-2017 | 17:25

ترجع أصول المبانى الدائرية إلى العصور القديمة، حيث تم استخدامها كأبراج مستديرة وقباب كروية طوال العصر اليونانى والرومانى، ومؤخراً فى العمارة الحديثة فى المسارح والمبانى، واليوم نتعرف معاً على بعض من هذه المبان التى يعرضها موقع "Amusing Planet"، لنبدأ مع :

1- برج الدار فى الإمارات

يقع فى أبو ظبى ويبدو وكأنه يقف على حافته كقطعة عملة معدنية ويصل طوله إلى 121 متراً ويضم 23 طابقاً، جميعهم من الزجاج، وقد تم تصميمه من قبل شركة "MZ Architects".

2-  فندق Sunrise Kempinski فى بكين

يقع على بعد 60 كيلو متراً من وسط مدينة بكين، ويبدو كأنه قرص شمس مشرق يمثل الثروة الغنية بالثقافة الصينية، وقد تم افتتاحه فى شهر نوفمبر العام الماضى، حيث يبلغ طوله حوالى 97 متراً ويطل على شاطيء بحيرة Yanqi ب 21 طابقاً و306 غرفة، وجناح جنباً إلى جنب مع قاعات اجتماعات، ومرافق للترفيه واللياقة البدنية ومجموعة من المطاعم.

3- دائرة قوانغتشو

تبدو على هيئة كعك الدوناتس المعروف وتقع في مدينة قوانغتشو الصينية كما أنها المقر الحالي لشركة Hongda Xingye Group التي تعتبر من كبرى شركات المواد البلاستيكية حيث يبلغ قطرها حوالي 50 متراً وتتكون من 33 طابقاً.

4-     قصر Fangyuan فى وشنيانغ

تم تصميمه من قبل شركة C.Y. Lee & Partners Architects/Planners التي صممت من قبل ناطحة السحاب الشهيرة تايبيه 101 ، ويعتبر القصر ثالث أكبر مبنى في العالم.

5-     فندق راديسون بلو فى فرانكفورت

هو عبارة عن هيكل خرسانى تم بنائه فى عام 2005، وصممه المهندس المعمارى "جون سيفرت" على هيئة قرص زجاجى تتخلله العديد من المكعبات.