الأحد 19 مايو 2024

«والي»: المرأة نصف المجتمع ومشاركتها السياسية والاقتصادية مهمة

15-2-2018 | 12:50

أشادت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، بأهمية تخصيص مؤتمر إيجبس 2018 حول قطاع الطاقة في مصر ليوم كامل ضمن جلساته عن دور المرأة في قطاع الطاقة.

وأضافت والي في بيان للوزارة اليوم الخميس أن هذا المؤتمر الدولي شارك فيه مئات الشركات، وكانت جلساته لدعم القياديات في القطاع، كما خصصت الجلسة الأخيرة لتكريم السيدات القياديات والشابات في هذا القطاع.

وأشارت إلى أهمية الاحتفاء بنجاح المرأة في كل المجالات وخاصة في مجال الطاقة، لأنه مجال غير تقليدي، مضيفة أنه من المهم توفير كل السبل لزيادة مشاركة المرأة لأننا نحتاج إلى المزيد من السيدات في سوق العمل،ووجود مساواة بينهن وبين الرجال خاصة أن نسبة البطالة مرتفعة لدى السيدات مقارنة بالرجال .

وقالت:" نحتاج إلى تيسير الظروف وإتاحة فرص عمل تتضمن حماية اجتماعية للسيدات في كل القطاعات وعلى كل الدرجات، لأن المرأة نصف المجتمع ومشاركتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية مهمة جدا".

جدير بالذكر أن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2018" يعد المنصة الرئيسية لاستعراض التقدم الملحوظ الذي حققته صناعة البترول والغاز في مصر بالإضافة إلى خطط التنمية الطموح، وقد عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستمرت فعالياته لمدة 3 أيام واختتم أمس بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

    الاكثر قراءة