الثلاثاء 2 يوليو 2024

وزير التعليم العالي: حريصون على مزيد من التعاون مع ألمانيا

أخبار15-2-2018 | 17:14

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي عمق العلاقات التي تربط بين مصر وألمانيا، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.. جاء ذلك خلال لقائه  اليوم الخميس بجوليوس جورج السفير الألماني بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.


وفي بداية اللقاء أكد الوزير حرص مصر على تفعيل المزيد من آليات التعاون مع ألمانيا وخاصة في مجالات التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والمنح الدراسية، مشيرًا إلى أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين فى المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك.


وأشاد الدكتور عبد الغفار بالتعاون مع الجانب الألماني وخاصة بعد مرور 10 سنوات على نجاح العام المصرى الألماني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وكذلك التعاون المثمر والبناء مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي الـ (DAAD) وخاصة فى مجال المنح سواء قصيرة الأجل أو طويلة الأجل.


وفي إطار اهتمام القيادة السياسية بضرورة الاستفادة من الخبرات العالمية فى إنشاء أفرع للجامعات الدولية فى مصر، أشار الوزير إلى أهمية التعاون مع الجانب الألماني فى هذا المجال، مشيداً بالتجربة الناجحة مع اليابان والتي أثمرت عن إنشاء الجامعة المصرية اليابانية (E-JUST) ببرج العرب.


ومن جانبه أكد السفير الألماني حرصه على تفعيل المزيد من أوجه التعاون مع مصر، وخاصة فى مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والمنح الدراسية، مستعرضاً بعض تجارب التعاون الناجحة مع مصر خاصة فى مجال التعليم سواء الجامعي والمتمثل فى الجامعة الألمانية بالقاهرة أو التعليم العام بوجود العديد من المدارس الألمانية فى مصر.


حضر اللقاء المستشار مراد يسري مدير مكتب مساعد وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية.