الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«المنيسي»: التجربة المصرية في مكافحة الإرهاب محل اهتمام عالمي

أخبار16-2-2018 | 17:35

قال السفير محمد المنيسى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه كلما تمر الأيام وتقع أحداث يثبت للعالم صحة موقف مصر ورؤيتها بشأن قضية الإرهاب، مضيفا أنه منذ فترة طويلة كانت مصر ولا تزال تحارب الإرهاب نيابة عن العالم كله ولصالحه أيضا، لأن ما تقوم به مصر داخليا له آثار تمتد على مناطق العالم.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن مشاركة مصر في مؤتمر ميونخ للأمن مهمة ورئاسة وزير الخارجية سامح شكري جلسة خاصة لمناقشة هذا الموضوع، تؤكد مدى حرص دول العالم على الاستماع للرؤية والتجربة المصرية في مكافحة الإرهاب، مضيفا أن الإرهاب قضية تهم العالم كله، وهناك دول ترعاه، وتسهل انتقال مقاتلي التنظيمات الإرهابية عبر الحدود.

وأشار المنيسي إلى أن فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي عامة بدأت تتجاوب مع الرؤية المصرية وتدعمها، مضيفا أنه مطلوب من مختلف دول العالم ولا سيما روسيا وأمريكا، التعاون مع مصر في مكافحة الإرهاب، قائلا إن مصر لا تحتاج من يحارب نيابة عنها، إنما التعاون في تبادل المعلومات بشأن الجماعات الإرهابية.

وتشارك مصر في فعاليات مؤتمر "ميونخ للأمن" بألمانيا في دورته الرابعة والخمسين، حيث يرأس الوفد المصري وزير الخارجية سامح شكري، الذي سيشارك متحدثا رئيسيا في الجلسة الخاصة بمكافحة الإرهاب المدرجة في جدول أعمال المؤتمر تحت عنوان "الجهاد فيما بعد الخلافة"، والتي يشارك فيها وزراء الخارجية ومسئولون أمنيون من عدة دول.