السبت 1 يونيو 2024

محافظ كفرالشيخ يطلق إشارة بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه "عزيز" بتكلفة 600 مليون جنيه

17-2-2018 | 14:19

 افتتح محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، اليوم السبت، أعمال التشغيل التجريبي لمحطة مياه (عزيز) بمدينة قلين، والتي تعد أكبر محطات مياه الشرب على مستوى المحافظة.


وقال اللواء نصر- في بيان- إن محطة مياه (عزيز) مقامة على مساحة 10 أفدنة تنتج 400 لتر/ ثانية كمرحلة أولى، وتخدم 300 ألف نسمة بمركز ومدينة قلين بتكلفة 600 مليون جنيه شاملة تكاليف الشبكات.


وأضاف أن المرحلة الثانية من المحطة يتم تجهيزها لإنتاج 400 لتر/ ثانية، وذلك لتوفير مياه الشرب بجودة عالية ومطابقة للمواصفات الفنية العالمية في إنتاج مياه الشرب.


وأشار المحافظ إلى أن محطة مياه (عزيز) بقلين كانت من المشروعات الجديدة التي واجهتها عقبات في التنفيذ وتم إمدادها بخط المياه العكرة من ترعة ميت يزيد بطول 6 كيلومترات لتذليل العقبات حتى يخرج هذا المشروع إلى النور ويدخل التشغيل التجريبي.


واستمع محافظ كفر الشيخ إلى عرض من المهندس محمد مفتاح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ حول مراحل تنفيذ المحطة، والتشغيل التجريبي لها وكيفية متابعة تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي بمراكز ومدن المحافظة وضمان توفير مياه الشرب المنتجة بجودة عالية اللازمة لحاجة المواطنين وبخاصة بالتوابع والتجمعات الصغيرة وأطراف الشبكات.


وقال المهندس مفتاح إنه تم توجيه محطة مياه أبوعلي إلى مركز ومدينة سوق، حيث تنتج 1000 لتر/ ثانية، لتخفيف الضغوط بدسوق وتوفير مياه الشرب اللازمة للمواطنين بجودة عالية، مشيرا إلى أن المحافظ اطمأن على جودة مياه الشرب بشبكة المياه على مستوى المحافظة وضمان وصولها للمواطنين بجودة عالية.


حضر الافتتاح المهندس إبراهيم متولي رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ والقيادات التنفيذية.