الجمعة 28 يونيو 2024

السفير الروسي السابق لدى واشنطن يصف اتهامات التدخل في انتخابات 2016 بـ«الأوهام»

17-2-2018 | 23:07

وصف السفير الروسي السابق لدى واشنطن سيرجي كيسلياك، اليوم السبت، الادعاءات الأمريكية بتدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 بأنها "أوهام" متجذرة في السياسة الداخلية لواشنطن.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن كيسلياك قوله -خلال حضوره مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا اليوم- إنه لا يثق في أن تكون السلطات الأمريكية هي المصدر الأكثر دقة وصدقاً حول ما يقوم به الروس، مضيفاً في حديثه حول ادعاءات التدخل في الانتخابات "إنني لم أقم قط بفعل شيء كهذا، ولم يقم به أحد في سفارتي. ولذا فإنه أيا كانت الادعاءات التي تُشن ضدنا، ما هي ببساطة إلا أوهام تُستغل لأسباب داخلية في الولايات المتحدة في الصراع بين التيارات المختلفة سياسيا".

جدير بالذكر أن اسم الدبلوماسي الروسي الكبير قد جاء في التحقيقات التي يجريها مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" والكونجرس الأمريكي حول التواطؤ ما بين حملة الرئيس الحالي دونالد ترامب الانتخابية وروسيا.

وتأتي تصريحات كيسلياك بعد يوم من إدانة هيئة محلفين اتحادية أمريكية لـ13 مواطنا روسيا و3 كيانات روسية أخرى بتهمة التدخل في الانتخابات الأمريكية والعمليات السياسية للولايات المتحدة.