الإثنين 1 يوليو 2024

شريف إسماعيل: صندوق دعم الرياضة من أهم المشروعات التنموية

أخبار18-2-2018 | 13:04

 أكد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن صندوق دعم الرياضة المصري يعد من أهم المشروعات التنموية التي تقام في مصر حاليا، وإضافة قوية لإنجازات الرياضة المصرية التي تشهدها الفترة الراهنة، ومنها إنجازات رياضية غير مسبوقة يحققها أبطال الرياضة.

وأضاف إسماعيل أن صندوق دعم الرياضة المصري يعد أول صندوق استثمار خيري مرخص، وأنه مستهدف له أن يضع مصر على الخريطة العالمية للرياضة، حيث يستهدف أن يصل رأس ماله إلى مليار جنيه في أعوامه الأولى.

جاء ذلك في كلمة رئيس الوزراء التي أناب وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، في إلقائها خلال احتفال تدشين صندوق دعم الرياضة المصرى اليوم الأحد.

وأوضح إسماعيل أن الصندوق سيعمل من خلال التنسيق مع مختلف الجهات وتقديم الدعم لإعداد اللاعبين رياضيا ونفسيا واجتماعيا وطبيا ليكونوا خير سفراء لمصر فى مختلف البطولات وأحد مصادر القوى الناعمة.

وتقدم رئيس الوزراء بالشكر لوزارتي الشباب والرياضة والاستثمار والتعاون الدولي ولجميع الكيانات الاقتصادية التي شاركت في إنشاء هذا الصندوق لتوفير الدعم والرعاية للأبطال الرياضيين، متمنيا أن يكون الصندوق أحد أهم مصادر دعم الرياضة المصرية.