السبت 29 يونيو 2024

افتتاح فعاليات ملتقى الشباب الخامس بمشاركة 13 دولة عربية

أخبار18-2-2018 | 16:01

افتتحت المديرة العامة لمنظمة المرأة السفيرة مرفت تلاوي، اليوم الأحد، ملتقى الشباب الخامس الذي تنظمه المنظمة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة تحت عنوان (المرأة والشباب في أهداف التنمية المستدامة 2030 .. رؤية شبابية) ، ويستمر على مدى 3 أيام ويشارك فيه 13 دولة عربية.
وأشارت مرفت تلاوي - فى كلمتها - إلى أن التنمية المستدامة هي برنامج من أجل البشرية للقضاء على الفقر في جميع أشكاله ، فقد اتخذت التنمية المستدامة رمزا لها وهي لا ينبغي أن يتخلف أحد عن الركب ، فجدول أعمال التنمية المستدامة 2030 يؤكد النظر إلى أبعد من الحدود الوطنية والمصالح قصيرة الأمد ، والعمل معا في تضامن على الأمد الطويل ، فلم يعد بإمكاننا التفكير والعمل في عزلة.
وأضافت أن فلسفة التنمية المستدامة تعتمد على التنسيق الكامل بين الأجهزة وبعضها والربط بين الموضوعات المختلفة وتصور السياسات المستقبلية للدولة والشباب وكذلك الحفاظ على المصادر الطبيعية في الكون للأجيال المقبلة.
وأوضحت المديرة العامة لمنظمة المرأة دور الشباب العربي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة فهم الشريحة الأكبر في مجتمعاتنا العربية، حيث يمثل الشباب حوالي 60 في المائة من السكان وهم الفئة التي يقع عليها عبء ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في مجتمعاتها فهم همزة الوصل بين ما سوف يتحقق في حاضر الأيام والمستقبل ولذلك يجب على الشباب تفادي أخطاء الأجيال السابقة.
وشددت مرفت التلاوي على أن المشاركة في المؤتمراتٍ العلمية وورش العملٍ والنقاشاتٍ من شأنها توسيع المعرفة، وتحفيز العقلِ لاستقبالِ إنتاج فكري جديد والتخطيط للبيئة المحلية وكيفية الحفاظ عليها وتعزيز الجانب الثقافي والعمل على تبادل الثقافات والمساهمة والعمل في الدفاع عن الوطن وحمايته.