الثلاثاء 14 مايو 2024

كيف تحصلي على بشرة مشرقة ونضرة مع زيت جنين القمح؟

11-3-2017 | 01:58

يعتبر زيت "جنين القمح" أحد الزيوت الهامة للبشرة، حيث يحتوى على أحماض دهنية غير مشبعة مفيدة للبشرة تعمل على ترطيبها ومرونتها وزيادة إشراقها.

 

 ويستخلص الزيت من جنين القمح ويتميز بقوامه اللزج ورائحته الحادة، ويتعرض هذا الزيت للتلف إذا وضع فى أماكن غير مناسبة، ولذلك يفضل حفظه فى الثلاجة .

 

يحتوى الزيت على العديد من الفيتامينات المغذية والمفيدة للبشرة ومنها فيتامينات ( أ ،ب، د)، بالإضافة إلى بعض المعادن الهامة كالفسفور والحديد والبوتاسيوم والزنك ومضادات الأكسدة التى تحمى البشرة من أشعة الشمس الضارة والملوثات الجوية، فهو يعمل على ترطيبها ونعومتها، ويعمل أيضا على محاربة التجاعيد الناتجة عن التقدم فى السن.

 

 وإليك طرق عمل الماسكات الرائعة والمغذية لبشرتك بزيت جنين القمح:

 

- بخلطة العسل والجلسرين

قومى بإحضار وعاء زجاجى وضعى ثلاث ملاعق من زيت جنين القمح وثلاث ملاعق من العسل ومعلقة جلسرين ومعلقة ماء الورد واخلطيهم جيدا ثم وزعى الخليط على بشرتك واتركيه من 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفى وجهك بالماء الفاتر وتعمل هذه الطريقة على ترطيب بشرتك.

 

- مع عصير التفاح

- ضعى 2 ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح و2 ملعقة كبيرة من عصير التفاح واخلطيهم جيدا ثم وزعى الخليط على بشرتك واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، فهذا الماسك يصلح للبشرة المجهدة فهو يعمل على تغذيتها وحمايتها من الأتربة .

    Dr.Radwa
    Egypt Air