الأحد 22 سبتمبر 2024

الرئيس اليمني يبحث مع وزيرة الخارجية الهولندية تعزيز العلاقات المشتركة

19-2-2018 | 15:14

 بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الإثنين، مع وزيرة الخارجية ووزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية سيخريد كاخ، تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأشاد الرئيس اليمني - خلال لقائه الوزيرة الهولندية بمقر إقامته بالرياض في السعودية حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية - بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، مؤكداً أن هولندا لها إسهامات وبصمات من خلال دعمها مجالات العمل التنموي باليمن في مختلف قطاعات البنى التحتية والاهتمام بالجوانب الإنسانية الأمر الذي عزز العلاقة وجسد الشراكة المميزة بين البلدين الصديقين.

وأشار الرئيس اليمني إلى أهمية تفعيل جوانب التعاون لمصلحة الشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة والحرب الذي يشهدها الوطن نتيجة الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على الوطن والمجتمع وما خلفته من تداعيات ومأسٍ طالت معيشة المواطن وخدماته واحتياجاته اليومية. 

كما استعرض الرئيس اليمني، تجربة الحوار في اليمن وعملية التحول التي رعاها المجتمع الدولي المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار رقم 2216 .

وجدد الرئيس اليمني - خلال لقائه الوزيرة الهولندية - تمسكه بالسلام ومرجعياته الذي يتطلع إليه الشعب اليمني، مؤكداً الترحيب والتعاون مع المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتين جريفث.

من جانبها عبرت الوزيرة الهولندية عن سرورها بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور وتأكيد دعم هولندا لليمن وقيادته الشرعية ممثلة، وصولاً لتحقيق السلام العادل الذي يستحقه الشعب اليمني .