الإثنين 1 يوليو 2024

نقابة المزارعين بفرنسا تدعو للتظاهر تخوفا من زيادة الواردات الأوروبية

19-2-2018 | 15:48

 أعلنت النقابة الوطنية للمزارعين في فرنسا عزمها تنظيم تظاهرات في أرجاء البلاد بعد غد الأربعاء اعتراضا على عدد من الأمور لا سيما المفاوضات الجارية بين الاتحاد أوروبي وتجمع الميركوسور والتي قد تفضي إلى اتفاق يتيح زيادة الواردات الزراعية من الدول الأعضاء بهذا التجمع.


وقالت رئيسة الاتحاد كريستيان لامبير -في تصريحات إذاعية اليوم الإثنين- إن تعبير الرئيس ماكرون عن تقديره للمزارعين لن يكون كافيا وأنهم ينتظرون أكثر من ذلك، مشيرة إلى قلق المزارعين من هذا الأمر.


وتجرى حاليا مفاوضات بين الاتحاد الأوروبي ودول المركوسور الأربع (البرازيل، الأرجنتين، أوروجواى، وباراجواى) حول احتمال زيادة الواردات الأوروبية من لحوم الأبقار وما هو يقلق مربي الماشية في فرنسا.


ومن ناحية أخرى، يشعر المزارعون في فرنسا -بحسب المسؤولة النقابية- بالقلق من عملية التغيير التي قد تطرأ على خارطة المناطق الفقيرة والتي يمكن أن تحرمهم من إعانات مادية يتلقوها من الدولة.


وأكدت رئيسة النقابة الوطنية أن المزارعين لا يقيسون الاهتمام بهم بعدد الساعات التي يقضيها الرؤساء الفرنسيين في صالون الزراعة السنوي الدولي في إشارة إلى افتتاح وحضور الرئيس ماكرون في المعرض السبت. 


وتأتي الدعوة إلى التظاهر فيما من المقرر أن يستقبل الرئيس إيمانويل ماكرون نحو ألف من صغار المزارعين الخميس بقصر الإليزيه.