الأحد 16 يونيو 2024

رئيس الوزراء يطالب المجتمع الدولي بتوحيد الجهود لمكافحة الإرهاب

أخبار19-2-2018 | 16:05

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين أن مصر مستمرة في حربها ضد الإرهاب للقضاء على كافة صوره بشكل جذري، مطالباً المجتمع الدولي بتوحيد الجهود لمكافحة هذه الظاهرة ومواجهة كل من يقدم أية صورة من صور الدعم لتلك العناصر المتطرفة.
وشدد إسماعيل ، خلال لقائه اليوم مع وزيرة التجارة والشئون الأوروبية السويدية آن ليندي بحضور سفير السويد لدى القاهرة ، على أن مصر لا تحارب الإرهاب في شمال سيناء فقط ولكن هناك جهودا حثيثة في كافة أنحاء الوطن للقضاء على هذه الظاهرة.
وبحث الجانبان ، خلال اللقاء ، سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون المشتركة بين البلدين فيما عرض رئيس الوزراء ما تم إنجازه في إطار برنامج الإصلاح الإقتصادي الطموح الذى تتبناه الحكومة والذي ساهم في تطوير قطاع البنية التحتية وتحسن مؤشرات الأداء الاقتصادي بشكل كبير وتوفير مناخ جاذب لمزيد من الاستثمارات.
وأشاد بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط البلدين، متطلعاً إلي زيادة حجم الإستثمارات السويدية في السوق المصري واستغلال الفرص المتاحة في ضوء خطة الحكومة للاستمرار في إقامة عدد كبير من المشروعات التنموية والخدمية.
وقال رئيس الوزراء : "إننا نعمل على تطوير وتحديث أنظمة التعليم والصحة في مصر بشكل جوهرى فضلاَ عن حرص الحكومة على الاستمرار في تجديد البنية التحتية من خلال إقامة مشروعات الطاقة والإسكان والصحة والسكة الحديدية وغيرها "..مشيرا إلى الجهود المبذولة لزيادة حجم الاستكشافات الخاصة بالغاز في مختلف المناطق والتي يأتي على رأسها منطقة البحر الأبيض المتوسط.