الثلاثاء 18 يونيو 2024

«البنا» يشارك في المؤتمر الإقليمي لقارة أفريقيا لمنظمة «الفاو»

أخبار20-2-2018 | 12:32

يشارك وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا، في الاجتماع الوزاري للمؤتمر الإقليمي لقارة أفريقيا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في دورته رقم 30، والذي يعقد بعد غد الخميس بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وقال القائم بعمل سفير مصر لدى السودان كريم عصام الدين أمين، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم، إن الوزير سيصل العاصمة السودانية على رأس وفد رفيع، مساء غد الأربعاء، للمشاركة في فعاليات المؤتمر واجتماع المائدة المستديرة لوزراء الزراعة في أفريقيا والذي يشارك فيه 38 وزيرا، ويشهد جلسته الافتتاحية بعد غد النائب الأول للرئيس السوداني رئيس مجلس الوزراء القومي، بكري حسن صالح.

وأوضح أمين أن الاجتماع الوزاري سوف يتم خلاله انتخاب رئيس الدورة الحالية ونوابه، بالإضافة إلى الاستماع إلى بيانات تفصيلية من المدير العام والرئيس المستقل لمجلس منظمة الفاو، ورئيس الدورة السابقة رقم 29 للمؤتمر الإقليمي، ورئيس لجنة الأمن الغذائي العالمي، وممثلي المجموعات الإقليمية الفرعية، بجانب مناقشة نتائج مشاورات منظمات المجتمع المدني، واستعراض مشروع تقرير المؤتمر واعتماده.

وأضاف أن المائدة المستديرة الوزارية ستقدم معلومات معمقة عن تحدي القضاء على الجوع، بجانب عرض موجز لأهم النتائج والتوصيات، وسيتم الاحتفال بمرور 40 عاما على إنشاء الممثليات القُطرية لمنظمة "الفاو".