الأربعاء 29 مايو 2024

برلماني: نتائج عملية «سيناء 2018» أظهرت للعالم عظمة «العسكرية المصرية»

20-2-2018 | 13:14

أشاد النائب محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب، بجهود أبطال القوات المسلحة والنتائج التي حققتها العملية «سيناء 2018»، مشيرًا إلى أن العملية حققت نجاحات كبيرة على مستوى التكتيك والتنفيذ وأظهرت للعالم عظمة العسكرية المصرية.

 

وأوضح "ماهر" في بيان له اليوم، أن هناك تأييد واسع وضخم من أهالي سيناء، ومن القبائل الموجودة فيها، كما تحصل على دعم عربي ومباركة دولية، مؤكدًا أن هذه العملية تقضي بشكل كبير على الجماعات الإرهابية التي تتخذ سيناء مأوى لهم، وتطهير سيناء مما سيكون سببا في تنميتها بمجرد تطهيرها.

 

وأضاف "ماهر" أن العملية الشاملة لا بد منها من أجل القضاء على الإرهاب بشكل كامل في شمال ووسط سيناء، إذ أن هذه الجماعات الإرهابية كانت تهدف إلى التوطين في سيناء ومحاولة زعزعة أمن واستقرار الوطن عن طريق القيام بعمليات إرهابية في الداخل المصري، وبالتالي كان لا بد من عملية شاملة يشارك فيها عدد كبير القوات المسلحة لتطهير سيناء.

 

وأشار النائب إلى أنه في القريب العاجل ستعلن الدولة عن انتهاء ما يسمى بولاية سيناء، وستكون درس وعبرة لكل متآمر على هذا الوطن، مؤكدًا أن الشعب المصري لديه ثقة تامة في قدرات الجيش المصري على إنهاء أي محاولة للتآمر على مصر.