الأربعاء 19 يونيو 2024

«الأطباء»: وزير الصحة أنصف طبيب بني سويف

أخبار20-2-2018 | 13:31

قالت نقابة الأطباء، إنها تابعت عن كثب أزمة الدكتور محمد يحيى، مدير مستشفى بني سويف للتأمين الصحي، والذي أقيل من منصبه على خلفية ارتدائه ملابس غير رسمية خلال حضوره اجتماع رئيس الهيئة، الدكتور علي حجازي، مع مدراء مستشفيات التأمين الصحي.

 

ولفتت النقابة إلى أن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، أصدر قرارا منصفا بعدها مباشرة، بعودة الدكتور محمد يحيى إلى منصبه، كما استقبل الوزير، مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف بمكتب وزير الصحة بمركز تدريب الأطباء بالعباسية.

 

وأكد الوزير، رفضه أي قرار من شأنه الإضرار بمستقبل شباب الأطباء، مؤكدا أنه عرض على الدكتور محمد يحيى العمل بمستشفى بني سويف التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

 

وزار الدكتور أحمد عماد، يوم الثلاثاء الماضي، مستشفى العباسية للطب النفسي، مؤكدا أن مدير المستشفى متفان في عمله بشهادة الجميع، وأصدر قرارا بعودته للعمل وكذلك جميع العاملين الموقوفين بالمستشفى باستثناء من أحيل منهم للنيابة، مؤكدا أن الدولة لن تفرط في متر واحد من أراضي مستشفى العباسية.

 

وأكدت نقابة أطباء مصر أنها تثمن هذين الموقفين من وزارة الصحة في الفترة الأخيرة دفاعاً عن حقوق العاملين بالوزارة، كما تأمل في استمرار التعاون بينها وبين وزير الصحة من أجل الدفاع عن حقوق الأطباء.