الخميس 23 مايو 2024

بالصور.. تشكيل 109 لجان بعضوية 1400 شخص لمعرفة غير المستحقين من برنامج «تكافل وكرامة»

أخبار20-2-2018 | 17:45

دشنت وزارة التضامن الاجتماعي عمل لجان المساءلة المجتمعية بالمنوفية خلال حفل أقيم بقاعة الاجتماعات الكبرى بكلية الحقوق، حيث ألقى أعضاء اللجان القَسَم بعد انتهاء عملية تدريبهم.

حضر الحفل الدكتور أيمن مختار، السكرتير العام للمحافظة، وبلقيس هجرس، مستشار التواصل المجتمعي لبرنامج "تكافل وكرامة"، والأحمدى محمد الوكيل، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية.

وأكدت بلقيس هجرس أن لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة تهدف إلى تنقية قوائم مستفيدي البرنامج والتحقق من مدى الاستحقاق قبل إصدار كروت الصرف من خلال تشكيل 109 لجان بعضوية 13 عضوًا في كل لجنة بإجمالي 1400 شخص يتمتعون بالمصداقية والثقة، مشيرة إلى أنه تم تدريبهم على كيفية تنقية القوائم من غير المستحقين لضمان وصول الدعم للأسر الأكثر احتياجًا وكبار السن والأيتام والأرامل وذوي الإعاقة والأسر الفقيرة، بما يسمح بالقضاء على العديد من الظواهر السلبية بالمجتمع من عمالة الأطفال والأمية وزواج القاصرات، فضلا عن غرس قيم الانتماء الوطني لبلدنا الحبيب الذي يعمل على الحفاظ على كرامة المواطنين وتلبية احتياجاتهم والقضاء على الفساد بكافة صوره.

وقد أدى المتدربون أعضاء لجان المساءلة القَسَم على العمل بتطوع ونزاهة وشفافية، والحفاظ على أسرار لجان المساءلة المجتمعية، ومساعدة الأسر في معرفة أهداف برنامج "تكافل وكرامة"، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بكلية الحقوق.

 ورددوا قائلين: "أقسم بالله العظيم أن أعمل جاهدا مع زملائي على التحقق من وصول دعم تكافل وكرامة للفقراء وكبار السن وذوي الإعاقة والأيتام، وأن أتحرى في عملي العدل والنزاهة، وأن يكون عملي خالصا لوجه الله ولمجتمعي ولوطني، وألا أفشي أسرار عمل لجان المساءلة المجتمعية".

 وفى الختام، تم تكريم المُدربين لمشاركتهم في إنجاح برنامج تكافل وكرامة ووصول الدعم لمستحقيه.

يذكر أن إجمالي المستفيدين من برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل للأسرة يبلغ 37858 أسرة، في حين يبلغ عدد المستفيدين من الدعم النقدي "كرامة" لذوي الإعاقة والمسنين فوق 65 عاما 5171 مستفيدًا، ليصل بذلك إجمالي المستفيدين إلى 43029 مستفيدًا.