الأحد 26 مايو 2024

الإعدام لقاتل والده وبراءة شقيقه في الإسماعيلية

21-2-2018 | 10:44

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية "الدائرة الثانية" برئاسة المستشار هاني كمال غبريال، وعضوية المستشارين محمد شرف، وشريف بركات بأمانة سر محمد عبدالستار وحسام حسن، بالسجن 3 سنوات على قاتل والده وبراءة شقيقه في الجناية رقم 7527 لسنة2017 جنايات قسم ثان الإسماعيلية والمقيدة برقم 1824 لسنة 2017 كلى الإسماعيلية بتهمة الضرب المفضي إلى موت.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 25 يونيو الماضي، عندما تلقى اللواء مدير أمن الإسماعيلية إخطارًا من مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بورود بلاغ إلى مأمور قسم ثان الإسماعيلية يفيد بمقتل شخص على يد أبنائه بدائرة القسم .

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ حيث تبين وجود المجنى عليه "صلاح الدين. ك. خ" غارقا في دمائه ومصاب بعدة طعنات بالجسم أودت بحياته.

وتمكن ضباط المباحث من القبض على نجليه كلا من "كمال.ص.ك"، 24 سنة و"محمد.ص.ك، "19 سنة، عاملين بمصنع حلويات وبحوزتهما أسلحة بيضاء.

واستمعت النيابة إلى أقوال زوجة المجنى عليه "والدة المتهمين"، حيث قالت إن يوم الحادث أحضر المجني عليه سلاحًا أبيض وتعدى عليها وابنتها فتدخل أحد أبنائها "كمال" لتهدئة والده لكنها فوجئت بزوجها ملقيًا على الأرض وينزف دماء.

قررت النيابة حبس المتهمين على ذمة التحقيق، وأحالهما المستشار ياسر أبو غنيمة المحامي العام لنيابات الإسماعيلية إلى محكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم وعدلت قيد ووصف الجناية من قتل عمد إلى ضرب أفضى إلى موت.