الإثنين 3 يونيو 2024

رئيس الوزراء البحريني يؤكد حرص بلاده على تعميق التعاون مع تايلاند

21-2-2018 | 16:15

أكد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، اليوم الأربعاء حرص بلاده على تعميق وتعزيز التعاون الثنائي مع مملكة تايلاند بما يسهم في تطوير التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
وأعرب خليفة -خلال لقائه وزير الخارجية التايلاندي دون براماد ويناى حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)- عن سعادته لما يشهده مسار العلاقات البحرينية التايلاندية من نماء مستمر يجسد ما يجمع بينهما من روابط قوية تقوم على التفاهم والاحترام المتبادل، مؤكدا أهمية اجتماعات اللجنة المشتركة العليا بين البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق المزيد من التواصل البناء بين البلدين.
وشدد على أهمية الاستفادة مما يحظى به البلدان من موقع استراتيجي مهم في ترسيخ أسس تعاون ثنائي وثيق في كافة المجالات السياسية والاقتصادية، داعيا إلى ضرورة تشجيع المستثمرين في البلدين على توطيد الروابط الاقتصادية والتجارية، لاسيما في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والرعاية الصحية والطبية.
بدوره، أعرب وزير الخارجية التايلاندي عن تقدير بلاده لجهود البحرين في توطيد العلاقات القوية والوثيقة بين البلدين، مؤكدا حرص بلاده على تقوية التعاون بين البلدين وتطويره بالشكل الذي يلبي التطلعات والمصالح المشتركة، قائلا "إن العلاقات البحرينية التايلندية تجسد قدوة ومثل يحتذى به في المنطقة في ظل ما تتمتع به من قوة ومتانة".